رسالة الى سماحة قاضي القضاة من رضا الفرّان

وصلت سواليف هذه الرسالة من القارئ رضا الفران نضعها على مكتب سماحة قاضي القضاة ونترك لسماحته ولمن يهمه الامر الرد والتعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد :
أتوجه برسالتي هذه إلى سماحة قاضي القضاة وإمام الحضرة الهاشمية فضيلة الدكتور أحمد هليل الأكرم
قدر الله لي أن أتزوج لأدخل لأول مرة في حياتي محكمةً شرعيةً من محاكمنا الشرعية الأردنية ورغم إنني كنت سعيدة لأنني سأصبح زوجة بعد أن تتم كل الإجراءات القانونية والشرعية من خلال هذه المحاكم المناط بها تلك الأمور،
إلا أنني وبعد أن أمضيت على مدى يومين بين أروقة هذه المحاكم واخص بالذكر المحكمة الشرعية لجنوب عمان لأخرج منها بالكثير من الأمور التي تمنيت لو أنني لم ادخلها؛ لما شاهدته من سلبيات وتجاوزات ومعاملة غير لائقة من قبل الموظفين في هذه الدائرة من معاملة سيئة للمراجعين وعدم احترام وكأننا دواب أو حشرات يشمئزون من رؤيتها أو التحدث معها .

وأولى هذه السلبيات التي شاهدتها في هذا المكان شخص يدعى “نضال فاضل “ووظيفته كاتب ورقم مكتبة (6) هذا الموظف لم يمر عليَّ طيلة حياتي أسوء من هذا الموظف لديه تعالٍ وتكبرين شديدين، يتعامل مع الناس بطريقة فظة حتى تحية الصباح إذا طرحتها عليه قال لك: ” ليش بتقولي صباح الخير “؟ !،ويكملك بطريقة فظة للغاية قال تعالى :” ولو كنت فظًا غليظ القلب لانفضوا من حولك ” صدق الله العظيم ، إن كان هذا الموظف وكل وظيفته”كاتب” ولديه كل هذا التكبر والتعالي على عباد الله الذي هو واحد منهم ولا يختلف عنهم إلا بوجهه العابس وكلامه السيئ وتعامله الفظ مع المراجعين ” فكيف به إن كان يشغل منصبًا أعلى من المنصب والعمل الذي يقوم به ؟ فكيف كان سيتعامل مع الناس. حظي العاثر جعلني ادخل إلى مكتبه و قمت بسؤاله مجرد سؤال عن إجراء معين فما كان من هذا النكرة إلا أن طردني من مكتبه أمام العديد من المراجعين وطلب مني الخروج وصادف انه في اليوم التالي كان شقيقي جالسًا في مكتبه واضعًا قدم على قدم وبيده هاتفه الخلوي فما كان من هذا الموظف عندما دخل إلى مكتبه فقد اخذ يصرخ ويزمجر وكان أخي قد اقترف ذنبًا أو إثمًا عظيمًا وتجاوز كل الحدود .إنا مثل هذا الموظف السيئ يجعلك تكره أن تتزوج وتتمنى انك لم تفكر في هذا الأمر واحسب إن كثيرا من الذين ينوون أن يتزوجوا يتراجعوا ويقوموا بإلغاء فكرة الزواج والارتباط من أساسها ويكون هذا الموظف وأمثاله السبب في انتشار العنوسة والعزوف عن الزواج .

السلبية الثانية رئيس المحكمة ودفتر الحضور والانصراف ، يصل الموظفون إلى المحكمة في تمام الساعة التاسعة إلا ربعًا ويقوم بالتسجيل والتوقيع على الساعة الثامنة والربع وسماحته مواقف على هذه المخالفة القانونية .

مقالات ذات صلة

ثالثًا : تلك المخالفات الجولات والزيارات الصباحية التي يجريها ا الموظفون بالسلام وتقديم التحايا والتنقل من مكتب إلى مكتب والقيام بعمل جولة حول الدولة وتفقد الرعية مما يؤخر انجاز معاملات المراجعين وهم ينتظرون أن يقوم هؤلاء الموظفون بفتح مكاتبهم واستقبال معاملات المراجعين .
رابع تلك المخالفات وأعظمها ما رايته في المكتب رقم (7) الذي يتواجد به المحاسبون وكم صعقت عندما رأيت ما بداخل هذا المكتب فقد قام هؤلاء المحاسبون بتحويل المكتب إلى كفتيريا متنقلة فالمحاسب المحترم يقوم ببيع القهوة والشاي وغيره إلى الموظفين وغير ذلك فقد وضع في مكتبه ميكروويف وغاز صغير وجركل ماء وكاسات بلاستيكية وكرتونية في مكتبه وكذلك القهوة والشاي والنعناع والمرمية وغيرها مما يحتاجه من أدوات .
ختام هذه المخالفات عدم الاهتمام بالنظافة فهذا المكان لشدة قذارته لا تشعر والحالات كذلك إلا انك تتواجد في حاوية زبالة أو أكثر من ذلك .

نتمنى على سماحة قاضي القضاة أن يقوم بزيارة فجائية لهذه المحكمة المذكورة وانصح سماحته أن يتواجد في المحكمة في تمام الساعة الثامنة ومن دون إحداث أية جلبة ويقوم بزيارة لهذه المحكمة ويرى الفساد والترهل الوظيفي الموجود في تلك المحكمة والتي لا تليق بقدسية ذلك المكان.

وفي الختام أتمنى على سماحته أن يتسع صدره لهذه الملاحظات وان يأخذها على محمل الجد ويتم التحقيق في هذه المخالفات

———————
رضا الفران
alfarranr@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى