احتجاج على نقل مديرة مدرسة في وادي عربة

#سواليف

احتج أولياء أمور طالبات مدرسة القريقرة الثانوية للبنات (وادي عربة/العقبة) على قرار مديرية تربية العقبة بنقل مديرة المدرسة إلى مدرسة أخرى بحجة أن هذا الإجراء روتيني وطبيعي.

وقال الأهالي أنّ مديرية تربية العقبة عجزت عن حل مشكلة بمدرسة أخرى منذ ثلاث سنوات، واخيرًا كان الحل بنقل مديرة مدرستهم التي تميزت في أدائها منذ ٢٤ عاما لإيجاد مخرج لمشكلة المدرسة الاخرى.

وأعلن أولياء الأمور اعتصاما مفتوحا وطلبوا من بناتهم عدم الذهام إلى المدرسة الاربعاء، مؤكدين أنهم مستمرون في اعتصامهم حتى يتم إنصاف مديرة المدرسة وتكريمها على جهودها التربوية والتعليمية خلال السنوات الماضية بدلا من معاقبتها بسبب مشكلة ليس لها علاقة بها.

بدوره أكد رئيس بلدية القريقرة وفينان عيد السعيديين بأنه منذ صدور قرار نقل المديرة قبل أسبوعين ووجهاء وشيوخ المنطقة وأولياء أمور الطلبة يتواصلون مع مدير تربية العقبة، واجتمعوا به على أمل التراجع عن قرار نقل المديرة، حيث وعدهم خيرا، ليتفاجأوا أخيرا بإصراره على القرار بشكل مجحف تنفيذا لواسطات ومحسوبيات معينة فرضت نفسها بقوة ضاربة بعرض الحائط رغبة الأهالي والانجازات المتميزة لمديرة المدرسة في السنوات السابقة.

وأكد أنه لا بد من الاستماع لمطالب الأهالي وأخذها بعين الاعتبار، فمصلحة الطالبات تقتضي أن توضع في المقام الأول ، خصوصا أن المدرسة خلال السنوات العشر الماضية تحل سنويا في المراتب الأولى من حيث نسب النجاح والمعدلات في الثانوية العامة، علما وأكبر دليل على ذلك، وجود طالبتان على مقاعد تخصص الطب البشري من خريجات المدرسة بالرغم من أنها مدرسة نائية تفتقر للكثير من الخدمات المطلوبة.

وقد ناشد الأهالي وزير التربية والتعليم التدخل وتشكيل لجنة تحقيق محايدة من مركز الوزارة تتولى المباشرة في كافة القرارات الإدارية المتخذة منذ ثلاث سنوات، هذه الإجراءات التي لم تنجح في حل مشكلة إدارية بسيطة تحدث كل يوم في كافة المؤسسات الحكومية، ليكون الحل أخيرا على حساب مدرسة متميزة في أدائها ويشهد لها القاصي والداني بالنتائج الباهرة في الثانوية العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى