أحد الأعيان يطلب من الشواربة الاعتذار للمسيحيين

سواليف

دعا العين عودة قواس رئيس مجلس أمانة عمان الكبرى يوسف #الشواربة، للاعتذار علنيا واعلاميا للشعب الأردني أولا و#مسيحيي الوطن ومسيحيي الشرق بشكل عام، عن اساءة الأمانة للمجتمع الأردني في تصريحاتها بشأن اليافطات التي علقت بالاماكن التي خصصتها الأمانة لجمعية الكتاب المقدس.

وقال قواس في كتاب وجهه الى الشواربة، إن دار #الكتاب #المقدس طلبت من الامانة بموجب كتاب رسمي مرفقا بصورة ملونة عن الاعلان المنوي تعليقه بمناسبة عيد الاستقلال، تحديد مكان لتعليقها كما جرت العادة في السنوات الست الاخيرة، وحصلت الجمعية على الموافقة وحدد مكان لها يسمح بالتعليق فيه.

وأضاف، أن #العهد #القديم من الكتاب المقدس هو جزء أصيل من كتاب المسيحيين المقدس، ولا تقام أي صلاة الا بقراءة جزء من المزامير خلالها، وهي المعروفة باسم الزابور بالديانة الاسلامية، وهي كتاب مميز ومختلف عن التوراة حيث أن التوراة تتألف من 5 كتب موسى وهي (التكوين، الخروج، اللاويين، العدد، التثنية).

وتساءل قواس، “هل أصبح الكتاب المقدس يحتوي على عبارات تمس الدين أو القيم والعادات والآداب العامة، مثل ما جاء في رد الامانة؟ ولماذا تنكرت الامانة لموافقتها من قبل الاشخاص المفوضين بذلك أم أنه تهرب من الواقع وعدم قدرة على صد وتبرير الاعتراضات الداعية الى فتنة؟، ولماذا تسمح الامانة بتسييس الموضوع؟ وما علاقة الدين بالتطبيع أم أنها اصبحت الموضة الشعبوية؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى