أبو ذياب لسواليف .. الاعتصام مفتوح حتى تتحقق مطالبنا

سواليف
صرح امين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر والناطق بإسم لجنة السياحة الدينية فيها كمال أبو ذياب لـ “سواليف” ان الاعتصام الذي بدأته شركات الحج والعمرة اليوم الأحد مفتوح حتى تتحقق مطالبهم والتي تتضمن إلغاء الشركة التابعة لوزارة الأوقاف المخالفة ، وسحب ملف الحج والعمرة من الاوقاف كونها اصبحت جهة منافسة ولا يجوز ان تكون الحاكم والجلاد في نفس الوقت، فالوزارة تقوم بواجبها بإعفاء المواطنين من رسوم 2000 ريال وأخذ البصمة.
وناشد ابو ذياب قائد الوطن بإنقاذ القطاع ورفع الظلم الذي وقع على القطاع السياحي من قبل وزارة الاوقاف.

هذا واعلنت شركات الحج والعمرة عن اقامة اعتصام مفتوح أمام دائرة الحج والعمرة حتى تحقيق مطالبها وذلك اعتباراً من ظهر اليوم الأحد.

وطالب اصحاب شركات الحج والعمرة بإنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم وذلك حسب بيان صدر عنهم الاحد.

وتاليا نص البيان الذي صدر عنهم
تدخل شركات السياحة والسفر والحج والعمرة في اعتصام مفتوح ومستمر وحتى تحقيق مطالبها العادلة اعتباراً من اليوم الأحد 11/2/2018 من الساعة الثانية عشر ظهراً أمام دائرة الحج والعمرة، مناشدين الملك عبد الله ابن الحسين حفظه الله بإنصافنا ورفع الظلم الذي وقع علينا .. حيث تقوم وزارة الأوقاف بتدمير القطاع السياحي وتشريد الأردنيين في وطنهم، غير مستمعة للتوجيهات الملكية بدعم وتمكين القطاع الخاص .
وبعد أن أغلقت جميع أبواب الحوار وتجاوزت وزارة الأوقاف جميع القوانين والأنظمة، ولم تلتزم بتوجيهات دولة رئيس الوزراء ومعالي وزيرة السياحة والآثار وأصبحت تمارس على أرض الواقع مخالفات جسيمة وتتجاوز دورها كجهة إشرافية وتنظيمية وتهيمن وتتغول وتحتكر السوق من خلال شركتها وتقوم بإرسال اللجان لمفاوضة واستئجار الفنادق في المملكة العربية السعودية مباشرةً دون التنسيق مع الشركات، وتقوم بتنفيذ العطاءات والتعامل المباشر مع المعتمرين مخالفة نص الكتب الموجهة لها من وزارة السياحة والآثار ( جهة الترخيص).
وبعد أن لمست الشركات تعنت وزارة الأوقاف في قراراتها وإصرارها على إيقاع الضرر بالقطاع السياحي قررت الدخول في اعتصام مفتوح كون وزارة الأوقاف أصبحت خصماً وحكماً في ذات الوقت وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي .
ونحدد مطالبنا على النحو التالي:
أولاً: المطالبة بلقاء دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ليستمع لوجهة نظرنا وينظر في مطالبنا .
ثانياً: إلغاء الشركة التابعة لوزارة الأوقاف .
ثالثاً: سحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من وزارة الأوقاف لأنها أصبحت منافسة مباشرة للشركات وعهدها لهيئة متخصصة تمتلك الخبرة .
رابعاً: تشكيل لجنة مختصة من كافة الجهات ذات العلاقة لحساب تكاليف الأسعار لموسمي الحج والعمرة .
خامساً: مطالبة وزارة الأوقاف بالقيام بواجباتها والدفاع عن المواطن الأردني بمخاطبة ومتابعة الجانب السعودي لإعفاء الأردنيين من رسوم العمرة 2000 ريال واشتراط أخذ البصمة منهم داخل الأردن مما تسبب بعزوف كبير للمواطنين الأردنيين للذهاب لأداء مناسك العمرة .
جلالة الملك .. نحن مواطنون أردنيون قمنا بتأسيس شركات واستثمرنا في وطننا ونعمل في القطاع الخاص ولدينا موظفين ويعيل قطاعنا المهدد بالانهيار أكثر من مئة ألف مواطن ضمن عائلات أردنية تعيش ببساطة وكرامة تعشق تراب هذا الوطن وتهتف لقائده ولن يثنينا عن هذا الولاء للوطن وقائده مسؤولون يعملون للقضاء على أبواب رزقهم من خلال السياسة المتبعة من قبل وزارة الأوقاف .
جلالة الملك .. إننا أبناؤكم أبناء الأردن الهاشمي نلتمس عطفكم ونناشدكم الوقوف لجانبنا وإنصافنا .. بعد أن تخلى عنا المسؤولين ورفضوا الاستماع لوجهة نظرنا .. لا نريد إلا الحق والعدل .. أملنا بالله العلي القدير ثم بجلالتكم في الاستماع لشكوانا وإنصافنا وإبعاد الأخطار المحدقة بنا وإيقاف التشويه والظلم المتعمد الذي نتعرض له من قبل وزارة الأوقاف .

لجنة السياحة الدينية

جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى