أبوعرابي: تحديات كبيرة أمام التعليم العالي بالأردن

قال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي إن واقع التعليم العالي في الأردن بوجود 30 جامعة ما بين حكومية وخاصة يتواجد على مقاعدها اكثر من 300 الف طالب يجعل المجال متاحا للمتميزين والمتفوقين في اثبات جدارتهم واحقيتهم على الصعيدين العلمي والعملي.

وأضاف خلال رعايته حفل نادي خريجي جامعة اليرموك بتكريم اوائل الفوج السادس والثلاثين بحضور رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري ان واقع التعليم العالي العربي لا يختلف كثيرا عن الواقع الاردني اذ يتواجد على مقاعد الدراسة في الجامعات العربية 13 مليون دارس موزعين على 700 جامعة.

وثمن رئيس النادي الدكتور عصام العزام لإدارة الجامعة رعايتها واهتمامها بالمتفوقين من طلبتها، والاستثمار بهم وإيفادهم إلى كبرى الجامعات الدولية لاستكمال دراساتهم العليا، ليسهموا في رفد مسيرة الجامعة الأكاديمية والحفاظ على سمعتها العلمية الرفيعة.

وعبرت الطالبة مي الملكاوي باسم المتفوقين عن شكرها لإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس فيها على ما بذلوه من جهد في توفير البيئة الدراسية السليمة، وتسخير خبراتهم ومعارفهم للطلبة، الأمر الذي انعكس على تحصيلهم العلمي.

مقالات ذات صلة

واعلن رئيس الهيئة الإدارية للنادي تسمية رجل الاعمال واحد خريجي الجامعة خالد المقابلة رئيسا فخريا للنادي تقديرا لجهوده واسهاماته في دعم الجامعة والنادي.

وتضمن برنامج الحفل إلقاء قصائد شعرية تغنت بإنجازات اليرموك والوطن.

وفي نهاية الحفل سلم ابو عرابي الشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين، وتسلم درعا تذكارية من الرئيس الفخري للنادي. (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى