“أبل” تطور لوحة مفاتيح تمكن المستخدم من تغيير أماكن الحروف

سواليف _ كشفت براءة اختراع جديدة حصلت عليها شركة أبل عمل الشركة على تطوير لوحة مفاتيح قابلة للتخصيص من شأنها أن تسمح للمستخدمين تبديل أماكن الحروف لتناسب أبجدية أخرى بسرعة.

وتشرح براءة الاختراع، التي تحمل عنوان ”الأجهزة الإلكترونية التي لديها مفاتيح مع حزم ألياف متماسكة“، كيف يمكن تعديل لوحة المفاتيح لتناسب الألعاب، حيث يتوافق كل مفتاح مع إجراءات معينة داخل اللعبة، كما يمكن للمستخدم إعادة تخصيص المفاتيح لمعالجة مشكلات إمكانية الوصول أو لتناسب عادات عمل محددة.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، قدمت شركة التكنولوجيا العملاقة براءة الاختراع في الساعات الأخيرة من عام 2020، وبالفعل حصلت لوحة المفاتيح المتطورة على الموافقات اللازمة في 29 من الشهر الجاري، وهو آخر يوم يمكن تقديم براءة اختراع فيه في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

وتتضمن براءة الاختراع وصفًا لإمكانية احتواء المفاتيح على شاشة صغيرة تظهر وظيفته، بحيث يعمل كل مفتاح كشاشة رقمية قابلة للتعديل، والتي يمكن صنعها من مواد مثل: الزجاج، والسيراميك، والمعادن، والبوليمر، أو حتى المواد البلورية مثل الياقوت.

ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا لتحويل الحروف الإنجليزية بسرعة إلى أبجدية أخرى، السيريلية أو العبرية، على سبيل المثال.

كما ستكون هذه التقنية نعمة لهواة الألعاب والذين سيتمكنوا من تحويل لوحة المفاتيح القياسية مؤقتًا إلى لوحة مفاتيح الألعاب التي تتوافق فيها المفاتيح مع إجراءات معينة داخل اللعبة.

وتشير الرسومات المقدمة مع براءة الاختراع إلى إمكانية دمج لوحة المفاتيح القابلة للتعديل في ”لابتوب ماك“، أو استخدامها كلوحة مفاتيح مستقلة لكمبيوتر سطح المكتب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى