آمال في الأردن بإصلاح الطريق” الصحراوي” بعد حادث سير تعرض له سفير فرنسا وزوجته

سواليف
تكاثرت المناشدات على وسائط التواصل الإجتماعي في الأردن لإصلاح طريق صحراوي دولييربط وسط وشمال المملكة بجنوبها بعد الإعلان عن نجاه السفير الفرنسي وزوجته من حادث سير مرعب على نفس الطريق.
وإستغل أردنيون نشطاء من اهل الجنوب حادث سيارة السفير الفرنسي للتذكير ب”طريق الموت” الذي يحصد سنويا العشرات من الضحايا.
حسب أبناء المنطقة ثمة أجزاء كبيرة في الطريق الممتد نحو مدينة العقبة تحتاج لصيانة وتقع عليها الحوادث .
وتصور آخرون بان حصول حادث لسيارة عائلة السفير الفرنسي بعد نجاه السفير وزوجته باعجوبة قد يلفت نظر فرنسا للأمر ويساهم في توفير مخصصات لإصلاح الطريق.
وكان السفير الأردني وعائلته تعرضوا امس السبت الى حادث سير على الطريق الصحراوي
وقالت السفارة الفرنسية إن السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي وعددا من أفراد عائلته إضافة إلى المرافق والسائق اصيبوا عصر السبت، إثر حادث سير وقع لسيارة يستقلونها أثناء توجههم إلى مدينة العقبة.

وأوضحت السفارة في بيان لها، أنهم “يخضعون حالياَ لفحوصات طبية، ويبدو حتى الآن أنهم ليسوا في خطر”.

وتقدمت السفارة الفرنسية “بالشكر من الجميع على عبارات التعاطف والدعم التي وصلتها”، مشيدة “بتعاون السلطات الأردنية ومهنيتها”.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مافيش فايدة لو العالم كله اتبرع لن يتم إصلاح الطريق لأنه ببساطة ستنهب المخصصات ويتم لفلفة الموضوع أقترح على المجتمع الدولي التبرع بإصلاح الحكومة الأردنية وعدم التساهل معها في منح المساعدات بل يجب على كل دولة متبرعة أن تتبرع لمشاريع محددة تشرف عليها بالكامل دون أن يدخل قرش في خزينة الدولة المثقوبة المنهوبة مع فرض رقابة مالية وفنية مشددة على المقاولين والمنفذين للمشاريع

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى