الفراولة .. مذاق مميز وفوائد صحية

سواليف – الفراولة من الفواكه ذات الشكل والطعم المميز وهي تعتبر من التوتيات المفضلة لدى جميع الشرائح والفئات العمرية ، حيث تمتاز بلونها الأحمر الرائع وتؤكل بحالتها الطازجة او المجمدة وتدخل بالكثير من الصناعات الغذائية مثل الألبان المنكهة والمضاف اليها قطع الفراولة والحلويات وغيرها الكثير .

وتعتبر هذه الفاكهة من الفواكة المفيدة جدا للصحة حيث انها تحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات والمغذيات والألياف الغذائة المهمة لدعم اجهزة الجسم والمحافظة عليها مثل حمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والمنغنيزوالبوتاسيوم والريبوفلافين وفيتامين «ك» وفيتامين «ج» والكاروتين وفيتامين « أ « وغيرها الكثير من المغذيات .

ومن بعض فوائدها المهمة لصحة الإنسان ما يلي :

– تعتبر واحدة من الاغذية المهمة الغنية بمضادات الأكسدة ومحاربة الأمراض واهمها الأمراض السرطانية عن طريق محاربة تكاثرها وانقسامها داخل الجسم.

– هي واحدة من الأغذية المهمة للأطفال حيث ان لها دوراً لصحة العظام نظرا لما تحتويه من المغنيسيوم والمنغنيزوغيرها .

– الفراولة من الأغذية التي تقي من الإصابة بالجلطات .

– نظرا لما تحتويه من فيتامين « ج « وبالتالي الكولاجين فهي تعتبر من الأطعمة الصديقة للبشرة والمهمة لنضارتها إما بتناولها بحالتها الطازجة او بإدخالها بالماسكات للوجه والبشرة .

– يفيد تناول هذه الفاكهة لصحة اللثة وجمال الأسنان حيث ان لها دور في تبيض الأسنان عند تناولها بشكل مستمر ومنتظم .

– الفراولة من الأغذية المهمة لصحة القلب والشرايين لما تحتويه من البوتاسيوم .

– وهي ايضا من الأغذية المضادة للإكتئاب ومحاربة الزهايمر وتقوية الجهاز العصبي والإدراكي للإنسان وهي من الأطعمة التي تمنح شعورا جيدا بعد تناولها .

– بسبب احتوائها على نسبة جيدة من الحديد وفيتامين سي على حد سواء؛ فهي من الفواكة الجيد تناولها لمن يعانون من بعض انواع فقر الدم .

– هي ايضا من الفواكه المعززة للمناعة ومقاومة الإلتهابات بشكل عام .

– تعد واحدة من اهم الأغذية الغنية بالألياف الذائبة وبالتالي تساعد على خفض نسبة الكوليستيرول الضار بالجسم .

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى