يكفي عبثاً..

يكفي عبثاً..

خاص سواليف

مقال الجمعة 16 – 7 – 2021

كل من يصمت على ما يجري ، أو يبارك بصمته هذا #التخبط، هو شريك بجريمة وأد المعرفة ، وشريك بقتل جيل كامل ببندقية #التجهيل ، فإذا ما استمر هذا العبث بالتعليم فنحن أمام أكبر موجة أمية منذ تأسيس الدولة ، عامان مرّا على تعطيل المدارس ،عامان مرّا والحاضر الوحيد في الصفوف المدرسية عناكب الظلمة وغبار الوقت ، فلصالح من يترك مصير مليوني طالب حقّهم الدستوري في التعليم المجاني بمهبّ الريح؟؟؟.
لقد انحنينا جميعاً لجائحة كورونا ،ورضينا مرغمين أن يُترك مصير أبنائنا لفشل المنصّات التعليمية الحكومية وقمنا بدور المدرسة والمعلم في آن معاً ما استطعنا اليه سبيلا ، اليوم لم تبق حجّة مقنعة أو مقنّعة تستندون اليها ومختلف القطاعات تعود الى حياتها الطبيعية ،فلم كل هذا التردّد والحسابات الغامضة بعودة المدارس الحكومية الى سابق عهدها ؟ والى ماذا استند وزير الصحّة عندما أعلن أن مدارس الدولة غير جاهزة لاستقبال الطلاب بعد شهر من الآن؟؟؟ ولماذا أخذت المدارس الخاصة الحظوة والمباركة من وزارة التربية والتعليم بأن التعليم فقط في المدارس الخاصة سيكون وجاهياً 100% ؟ بينما سيكون التعليم بالتناوب وعلى فترات متقطّعة في المدارس الحكومية..هل دخلت التجارة بثوبها الصريح في حقّ أولادنا بالتعليم؟ الا يعدّ هذا مخالفة دستورية بأن التعليم حق لجميع الأردنيين؟..
الأردن ليست دابوق ولا دير غبار ولا عبدون، حتى يستطيع سكّان هذه المناطق نقل سجلات أبنائهم الى المدارس الخاصة ، الأردن ملكنا نحن أبناء بربيطة والقويرة والسويلمة والعين البيضا وعين جنّاً والرمثا ودير ورق…الأردن لنا جميعاً،والتعليم الحكومي المجّاني حقّنا ولا نقبل أن يختطفه تجار الحرف وسماسرة “المنصّات”..
حذاري أن تضعوا أولادنا رقماً في تجاراتكم ، اتركونا خارج الحسابات الختامية والأرباح الصافية ،وحذاري من لعبة التجهيل وإشاعة عتمة الأمية من جديد لهذا الشعب.فالجهل غالباًَ ما يلقّن صانعيه درساً قاسياً…
يجب عودة التعليم بشكل وجاهي 100% قولاً واحداً لا يقبل النقاش ، فهو أولى من المقاهي والمطاعم وصالات الألعاب وقاعات الأفراح والانتخابات النيابية ، التعليم هو “خبز المعرفة” الأول..ولن نقبل أن تجوع العقول بسبب عبث هنا او جُبن هناك أو تخبّط اداري يدفع أولادنا ثمنه بلا سبب.

اقرأ أيضاً:   معلمون ينجحون بالوصول الى وزارة التربية وتواجد أمني كثيف / صور + فيديو

#احمد_حسن_الزعبي
[email protected]

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى