الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

يجب أن نكون بخير

يجب أن نكون بخير / كامل النصيرات

نحن الآن لا نملك من خيارات إلاّ أن نكون بخير..كل الذي يحدث لنا ومعنا وفينا وعلينا يجب أن نحوّله بإبداع إلى خير..نحن كالمريض الذي لا يستجيب معه العلاج إلاّ إذا رفع من معنويات نفسه واقتنع أن الدواء سيشفيه وإلاّ فإن حالته النفسية وطاقته السلبية واحباطاته ستضيّعه..!

اقرأ أيضاً:   الحياة مدرسة

ما يدور ويجري الآن نحن معنيّون به لأننا معنيّون بخطوطنا الحمراء التي إن تجاوزناها لن نكون بخير.. نعم؛ يجب أن نراجع اصلاحاتنا كلّها لنكون بخير..يجب أن نفكّر في البقاء وسط هذا الكم من الأمم والحضارات كي نكون بخير. يجب أن نعلم كيف نتحاور (ومش عيب نتعلم)..يجب أن نتعلم كيف نتفق على التقاطعات وكيف نقتحم ألغام الذي لا نتفق عليه كي لا تنفجر في وجوهنا جميعاً.. لدينا وضع اقتصادي أصعب من الصعب؛ يجب للمرّة الألف أن نفكّر نتغلب عليه لا أن يغلبنا ويرمينا على قارعات الأمم ..يجب أن نتنفّس بحرية..يجب ألاّ نقضي الوقت في الشتم والوعيد ونحن بلا مقوّمات للتقدِّم خطوة واحدة.

اقرأ أيضاً:   انتفاضة القدس جامعة

تعالوا ننفل كلّ ما يجمعنا في هذا الوطن ونرتب أشياءنا من جديد؛ ما يحتاج اصلاحاً نصلحه وما يحتاج ترميماً نرممه وما يحتاج وضعه في مكان آخر نضعه وما يحتاج لإقصاء نبعده وما يحتاج لوجود نوجده .

لن نكون بخير إلاّ إذا اقتنعنا أننا يجب أن نكون بخير..ويجب أن نكون بخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى