النواصرة : المواطن الأردني الأقدر على معرفة كيف تقوم النهضة (فيديو)

سواليف – رصد

استضاف برنامج عين الحدث الذي تقدمه الزميلة قادسية الضمور مساء اليوم الاربعاء ، نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر نواصرة للحديث عن قضية المعلمين ومطالب ال 50% ومصير الإضراب القائم منذ 8/9/2019 .

وتحدث النواصرة عن ميزانية الدولة وحجم النفقات ” المهدورة” على الهيئات المستقلة وحجم الرواتب المنفقة على هذه المؤسسات التي أفرغت الدوائر الرسمية من خدماتها ، مؤكداً بأن النقابة انتقدت هذه الهيئات وسبب تواجدها الذي أدى إلى تشوه الرواتب وتفاوته بين قطاعات المؤسسات الحكومية .

وأشار النواصرة إلى أهمية ” الشارع الأردني” الذي وقف مع المعلمين مؤكداً بأن لولا وعي المواطن الأردني لما استمر الإضراب لليوم ، وأضاف بأنه حذر سابقاً من محاولات شيطنة مطالب المعلمين التي تفشل مراراً ولا يربح منها أحد، مشيراً بأن الأدوات المستخدمة من الحكومة أو صحفيين أو وسائل اعلام ، هي أدوات مكشوفة ، ووجه دعوة إلى هذا الاعلام أن يعود الى رشده لأن المواطن الأردني قادر على تمييز الغث من السمين ويتمتع بوعي يكفي لحمايته من التضليل .

وحول ما يتم طرحه من بعض الاعلاميين بأن النقابة تحول مسار مطالباتها النقابية إلى” ثورة” يقول النواصرة “هو في سياق الشيطنة للمعلم وهو استثمار خبيث وماكر ، وإذا كان القصد بأن هذه الثورة بيضاء على البيروقراطية والفساد الموجود فهو أمر عادي أم أن تشيطن هذه القضية فهو غير مقبول .

ووضح النواصرة ما تم تناقله بأن النقابة أداة تعمل مع جبهة العمل الاسلامي، قائلاً ” هو ادعاء ونحن لم نخرج عن مطلب ال 50% ومن يملك دليل فليأتي به ، المعلمون اليوم لديهم طاقة غير عادية بالتكاتف والتعاضد وهم من خرجوا شرائح مهمة واساسية في المجتمع فلن يستعصى علي المعلم ادارة أزمته بإرادة حرة دون خوف فهذه البلد بلد حرة”

وعلق النواصرة حول دعاوى الأهالي التي اقيمت على النقابة قائلاً ” هو شأن خاص بالمواطن ونثق بالقضاء النزيه والقضاء للجميع ونحترم الجميع ولا نريد أن نتجه للقول بأنها أمور مدفوعة بقصد الشيطنة ”

أما بخصوص اقتراح وزير التربية والتعليم حول تحسين الوضع المعيشي للمعلم ومتى ستتضح معالمه يقول النواصرة ” هذه مبادرة غير مفهومة ولا تملك ارقام حيث المعلم يتحدث عن علاوة ونحن بحاجة إلى طرح جاد ونحن كمعلمين “هينيين ولينيين” جداً نريد فقط حل حقيقي ”

وبشأن ما يحدث بهذه الاجتماعات المغلقة أشار النواصرة إلى أن الناطق الاعلامي باسم النقابة نور الدين نديم طالب بأن تكون الجلسات مصورة ولكن الطرف الآخر يرفض حيث أنه لا يوجد حديث عن علاوة ال 50% ولا يوجد طرح جدي.

وحول مصير الإضراب ، أكد النواصرة إلى أن يأخذ المعلم حقه الاضراب مستمر مؤكداً بأن هذه القضية حلها بيد الحكومة وإذا كانت غير قادرة على تحقيق مطالب المواطنين فهذه ليست مشكلة المعلم ، موجهاً بإنهاء هذه الأزمة بأسرع وقت، وأن الحكومة هي من تدير ظهرها وإذا استمرت بهذا الأمر فالنقابة سنستخدم أدوات أخرى .

تالياً فيديو المقابلة كاملة …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هناك خطأ في التقرير الوارد في الحلقة، نقابة المعلمين لم تولد من رحم الربيع العربي كما قيل، بل هي نتيجة استمرار نضال المعلمين الذي سبق ثورة تونس بأشهر والذي تمثل بالاضراب الأول عام 2010

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى