فتح معبر طريبيل قريبا

سواليف
أكدت سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل حرص الحكومة العراقية على تعزيز العلاقات مع الاردن في كافة المجالات، و ان معبر طريبيل الحدودي بين البلدين سيتم اعادة افتتاحه قريبا وخلال فترة قصيرة، بعد زوال الأسباب الأمنية والسياسية التي أدت لاغلاقه.
كما أوضحت استعداد السفارة لتنظيم زيارة وفد من القطاع الخاص الأردني الى بغداد، والحرص على معالجة كافة القضايا التي تخص القطاع الصناعي الأردني ضمن امكانياتها.
جاء ذلك خلال لقاء نظمته غرفة صناعة عمان امس جمع سفيرة جمهورية العراق بالقطاع الصناعي الأردني والمستثمرين العراقيين بالأردن، والذين تقدر استثماراتهم بحوالي 15 مليار دولار.
من جهته أكد العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان على العلاقات التاريخية بين البلدين، والتي انعكست ايجابا على العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياسية بينهما، فاحتل العراق خلال السنوات الماضية صدارة الاسواق المستقبلة للبضائع الاردنية، كما استقبل الأردن اعدادا كبيرة من الاخوة العراقيين بعد العام 2003، حيث تشير ارقام الاحصاء الأخير أن عدد العراقيين في المملكة يتجاوز الـ 150 الف عراقي، كان من بينهم عدد كبير من رجال الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى