الدوري الممتاز بالكرة الطائرة

عمان – غازي القصاص – ردع فريق العودة نظيره مرصع بالفوز عليه 3/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس الاثنين بقاعة الامير فيصل في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن الجولة الرابعة من الدوري الممتاز بالكرة الطائرة.
وحقق امس الاثنين فريق نادي شباب الحسين فوزه الاول في الدوري بفوزه بصعوبة بالغة على مضيفه الكريمة بنتيجة 3/2 في المباراة التي شهدتها قاعة المشارع في الاغوار الشمالية.
الفوز جعل شباب الحسين يتقدم خطوة باتجاه منطقة الامان فيما ازم موقف الكريمة الذي لم يتذوق طعم الفوز لغاية الان.

العودة (3) ش. مرصع(1)
الاشواط: 25/12و 22/25 و 25/21 و 25/21 النقاط: العودة (97) شباب مرصع (79).
الزمن (110) دقائق.
المستوى: دون المتوسط.
العودة: خضر عبدالعزيز، محمد ناصر، خلدون خالد، حسين عواد، فادي خريس، علاء عبدالله، محمد الجارحي، بسيوني خالد ومحمد حمزة.
الشباب مرصع: وسام عرفة، محمد الخوالدة، محمد الصمادي ، علي مشهور، جهاد زيتون، حسين العسود، مدحت بركات، مؤيد عدس، لؤي الخوالدة، عمران الخوالدة واحمد جميل.

شريط المباراة
حسن فريق العودة فرصه في صراع البقاء بفوزه على مرصع ضيف الدرجة الممتازة 3/1 في مباراة شهدت تفوقا واضحا له في الالعاب الهجومية والدفاعية سواء بسواء.
بسط العودة سيطرته على مجريات الشوط الاول من خلال طلعاته الهجومية التي كانت تتم على امتداد واجهة الشبكة ويتناوب على ضرب الكرات الساحقة فيها كلا من خضر عبدالعزيز ومحمد ناصر وبسيوني خالد وفادي خريس ومحمد الجارحي وعلاء عبدالله لينهي الفريق الشوط لمصلحته وبفارق كبير 25/15.
ساعد على تواصل الطلعات الهجومية للعودة نجاح اللاعبين على تأمين الكرة الاولى لصانع الالعاب حسين عواد الذي استثمر خبرته الطويلة في اعادتها بالارتفاعات المطلوبة للاعبين ليزرعوها بارض الفريق المقابل.
في المقابل ، لم يتمكن فريق مرصع من مبادلة منافسه بالطلعات الهجومية في الشوط الاول لضعف ادائه حيث ظهر عدم قدرة اللاعبين على استقبال الكرة الاولى وتحويلها كما ينبغي لصانع الالعاب محمد الصمادي ليتسنى له توزيعها على اللاعبين محمد الخوالدة ووسام المغربي وابراهيم حسن واحمد جميل ومؤيد عدس بعيدا عن المواجهات مع حوائط الصد.
اعاد فريق مرصع تنظيم صفوفه في الشوط الثاني واغلق اجواء الشبكة امام الكرات العابرة لملعبه ونوع من طلعاته الهجومية بعد احداث الخداع الحركي اللازم ليدك لاعبوه كراتهم الساحقة بنجاح وينهوا الشوط الثاني لمصلحتهم 25/22.
وعاد فريق العوده ليتقدم مجددا بفوزه بالشوط الثالث 25/21 بعد ان هاجم بضراوة من محاور الشبكة كافة وبعد ان وجد في وهن وعدم تماسك حوائط صد مرصع ضالته واضاف الشوط الرابع لمصلحته 25/21 لينهي المباراة 3/1.
اداء مرصع في الجانب الهجومي جاء غير فاعلا وتغطيته لارجاء ملعبه جاءت دون المستوى التي يساعده على تنظيم الطلعات الهجومية وحصد النقاط منها.

ش الحسين ( 3 ) الكريمة (2 )
الاشواط: 25/21, 21/25, 13/25, 25/17 و15/9 .
النقاط: شباب الحسين 99, الكريمة 97 .
الزمن: 132 دقيقة.
المستوى: دون المتوسط.
شباب الحسين: عامر المحارمة, خليل المحارمة, حمزة الجيزاوي, محمد ابو خنفر, معاذ المغربي, عبدالوهاب ابو خنفر, احمد القصاص, عبدالله الهنداوي, احمد العمري, عمر سعد ياسين ومحمد الشريف.
الكريمة: جعفر مقدادي, محمد مقدادي, علي احمد, عياض مقدادي, سائد البطوش, احمد الجعارات, وليد جمعة, لؤي ذيب, عثمان حامد, فادي فتحي وهيثم ابراهيم.

شريط المباراة
جاء مستوى الفريقين في المباراة متكافئا الى حد كبير, شباب الحسين فاز بالشوط الاول 25/21 بعد ان احتوى حماس واندفاع منافسة من خلال اغلاق اجواء الشبكة بشكل مقبول وتوجيه الكرات الساحقة من محاور الشبكة من خلال حمزة الجيزاوي وخليل المحارمة ومعاذ المغربي واحمد القصاص.
في المقابل تحسن اداء الكريمة في الشوط الثاني مستثمرا مؤازرة انصاره كونه يلعب على ارضه ليتحسن استقبال الكرة الاولى والتغطية لارجاء ملعبه الامر الذي ساعده على تنظيم طلعات هجومية ناجحة انبرى من خلالها وليد جمعة واحمد الجعارات وعلي احمد وعياض مقدادي بجلد حوائط الصد تارة وزرع الكرات في الملعب المقابل تارة اخرى لينهي الشوط الثاني لمصلحته 25/21 ويتبعه بالفوز في الشوط الثالث بسهولة 25/13.
عاد شباب الحسين في الشوط الرابع الى اجواء المباراة بقوة وقام صانع العابه عامر المحارمة بتوزيع الكرات المقرونة بالخداع الحركي ليدكها لاعبوه بجرأة حاصدين النقاط ليفوزوا بالشوط الرابع بفارق مريح 25/17 ويفرضوا شوطا فاصلا تقدموا فيه 11/6 قبل ان ينهوه لمصلحتهم 15/9.

طائرة الشباب
فاز امس الاثنين فريق الوحدات على نظيره العودة 3/0 الاشواط 25/15 و25/20 و28/26 في مباراة الجولة الاولى من المرحلة النهائية لبطولة الشباب بالكرة الطائرة التي جرت بقاعة الامير فيصل بالقويسمة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى