يديعوت أحرنوت: حماس والجهاد تظهران صبرا وتحسنا بالقتال وأوقعتا أعدادا كبيرة من القتلى في صفوف الجيش

#سواليف

وصفت صحيفة ” #يديعوت_أحرونوت” العبرية، #الحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة بأنها معركة للتعلم واكتساب الخبرات بالنسبة لمقاتلي حركتي “حماس” و” #الجهاد_الإسلامي “.

وقالت الصحيفة في مقالها: ” “في معركة التعلّم التي لا تنتهي، تظهر #حماس صبرا كبيرا في الميدان وتحسّن أداءها القتالي، ما أسفر عن وقوع هذه الأعداد الكبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الجيش “الإسرائيلي”.

وأضافت الصحيفة: “في الأيام الأخيرة تضاعفت التقارير الواردة من مختلف محاور القتال في شمال وجنوب قطاع غزة والتي تفيد باستخدام مقاتلي الفصائل الفلسطينية للقناصة ضد #جنود #الجيش_الإسرائيلي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاتلي الفصائل الفلسطينية يبحثون عن نقاط الضعف لدى القوات الإسرائيلية في غزة وينفذون هجماتهم على هذا الأساس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد مقتل 9 من عسكرييه في المعارك الدائرة بالقطاع، ليرتفع عدد قتلاه منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 486، بينهم 158 منذ بدء العملية البرية، فيما بلغ إجمالي المصابين 1996، بينهم 826 منذ بدء العملية البرية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب على قطاع غزة تكلف تل أبيب ثمنا باهظا.

وقد دخلت الحرب في غزة يومها الـ79، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط اشتباكات عنيفة على جميع محاور القتال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى