ما تأثير انهيار البنوك في أمريكا على أسعار الذهب العالمية .. الشوبكي يجيب

#سواليف – خاص

أدّى #إغلاق#بنك_سيليكون_فالي ” قبل أيام في أكبر #إفلاس في الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية لعام 2008، إلى حالة ذعر طفيفة في #الأسواق.

كما تبع ذلك استحواذ إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، على بنك ” #سيغنتشر “، أكبر مقرض في مدينة نيويورك بموجب الائتمان للإسكان لذوي الدخل المنخفض، وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع، وذلك في ثالث انهيار مصرفي بالولايات المتحدة خلال أسبوع.

وسبق ذلك انهيار “سيلفرغيت كابيتال بنك” الصديق للعملات المشفرة .

مقالات ذات صلة

ونتيجة لذلك انخفضت أسعار #النفط ، لتواصل خسائرها ، إذ أدى #انهيار_البنوك في #أمريكا ، إلى هزة في #أسواق_الأسهم وأثار مخاوف من وقوع أزمة مالية جديدة.

ولكن ماذا عن #أسعار_الذهب الأصفر وتأثير انهيار البنوك على أسعاره خلال الفترة القادمة ؟

موقع سواليف الإخباري توجه بالسؤال للخبير #عامر_الشوبكي والذي أجاب : أن انهيار البنوك والمخاوف من انهيار المزيد ومخاوف من أزمة عالمية جديدة ، رفع أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي وهو ما بدا واضحا على أسعاره عالميا ومحليا .

وأضاف الشوبكي أن هناك تراجع في المخاوف نوعا ما ، لكن الأزمة لم تنته بعد ولم نتركها وراءنا ، بل ما زلنا فيها وما زالت حالة الترقب والمخاوف مستمرة ، خاصة أن الذهب يعتبر الملاذ الآمن للمستثمرين في ظل تراجع الدولار .

وتابع أننا ما زلنا بانتظار قرار البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأيام القادمة حول أسعار الفائدة ، حيث من المتوقع أن يقوم بتجميد #أسعار_الفائدة خوفا من المزيد من انهيار البنوك ، وبالتالي هذا القرار سيرفع أسعار الذهب عالميا ، وبالمقابل أي انهيار للأسواق العاليمة وللمزيد من البنوك سيدعمان أسعار الذهب في الفترة القادمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى