” مئة عام من العزلة” يتحول إلى مسلسل سيعرض على ” نتفليكس”

سواليف _ أعلنت شركة نتفليكس مساء الأربعاء في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر عن حصولها على حقوق تحويل رواية “مئة عام من العزلة” للروائي الكولومبي، غابرييل جارثيا ماركيز إلى مسلسل سيجري كتابته وإنتاجه ويحمل اسم “ماكوندو” ليعرض عبر موقعها اعلى الإنترنت.

وأوضحت نتفليكس في تغريدتها أن هذه هي المرة الأولى منذ نحو خمسين عاما، التي توافق فيها أسرة الروائي الراحل، على تحويل روايته الأشهر إلى عمل درامي، يعرض على الشاشة.

وتحكي الرواية سيرة ملحمية خلال مئة عام لعائلات قرية “ماكوندو” الخيالية التي استلهمها ماركيز من مسقط رأسه وطفولته شمال كولومبيا.

يذكر أن “مئة عام من العزلة” نشرت لأول مرة بالإسبانية عام 1967، وترجمت إلى عديد من اللغات العالمية، وحاز كاتبها جائزة نوبل في الآداب عام 1982 عن مجمل إنتاجه الأدبي.

و”مئة عام من العزلة” ليست العمل الأدبي الأول لماركيز الذي يتحول للعرض على الشاشة، إذ تحولت روايته “قصة موت معلن” إلى فيلم عرض عام 1987، وأيضا روايته “الحب في زمن الكوليرا” عرضت على شاشة السينما عام 2007.

ويعد ماركيز كنزا وطنيا في كولومبيا، وأحد علاماتها العالمية لذلك كان منطقيا أن تعلن الحكومة الكولومبية الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، نكست فيها الأعلام عقب وفاته عام 2014 عن عمر 87 عاما.

وكانت مسيرة ماركيز حافلة بالكتابة الصحفية والمسرحية والسنيمائية والأدبية اعتبر خلالها أحد مؤسسي “الواقعية السحرية” الأدبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى