الشياب يوعز بتبسيط اجراءات المعاملات في مديريات الصحة

سواليف – اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى ادارات الوزارة بتبسيط جميع الاجراءات التي يتطلبها انجاز المعاملات والاقتصار على طلب الوثائق الثبوتية الضرورية وعدم تكرار طلبها أكثر من مرة لدوائر الوزارة المختلفة او الدائرة الواحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الشياب اليوم السبت مع ادارات الوزارة، بحضور امينها العام الدكتور ليل الفايز، خصص لبحث خطة الوزارة التدريبية والابتعاث وبرامج الاقامة والبروتوكولات العلاجية لصرف الادوية، داعيا لاتخاذ الترتيبات اللازمة للبدء بالايفاد والابتعاث داخل المملكة وخارجها سواء من العاملين او غير العاملين في الوزارة بالتخصصات المطلوبة لا سيما بعد التعديلات التي اجريت على عدد من الانظمة، والتوسع في برامج الاقامة في التخصصات المختلفة.

وأشار الى انه يلتحق حاليا في برامج الاقامة بالتخصصات المختلفة من مختلف سنوات الاقامة 1568 طبيبا عاما، داعيا الادارات المعنية الى إعادة النظر في التخصصات التي تقبلها الكليات التابعة للوزارة في ياجوز واربد لتكون وفقا للاحتياجات ولا سيما في المناطق النائية وربط الخطة التدريبية باحتياجات الكوادر في مواقع العمل.

وشدد على اهمية اعادة النظر في البروتوكولات الخاصة بالعلاج وصرف الادوية، لافتا الى تحديث 29 بروتوكولا علاجيا لصرف الادوية منذ تموز الماضي واختزالها الى تسعة برتوكولات، واستمرار تحديث بروتوكولات اخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى