صحيفة سعودية تنشر تصريحات مثيرة لولي العهد ثم تعلن : “تم اختراقنا”

سواليف

نشرت صحيفة “الوطن” الإلكترونية السعودية تصريحات منسوبة لولي العهد، وزير الداخلية، محمد بن نايف، أبدى فيها أسفه لإطالة أمد الحرب في اليمن.

كما أبدى محمد بن نايف استعداد القيادة السعودية لتقديم تنازلات؛ من أجل فرض الاستقرار في المنطقة، وفقا للتصريحات المنسوبة له.

واتهم ابن نايف دول التحالف بأنها السبب الأول في عدم حسم المعركة في اليمن؛ لعدم قيامها بالمهام الموكلة إليها، وفقا للتقرير الذي نشرته “الوطن”.

صحيفة “الوطن”، بدورها، قامت بحذف الخبر المنشور، وتعطيل موقعها لساعات، قبل أن يعاد تفعيله، مع الإعلان بأنه تعرض لـ”الاختراق”.

وقالت “الوطن” إن “موقعها تعرض للاختراق، وبث تصريحات كاذبة منسوبة لسمو ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المخترق عمد إلى بث أحاديث كاذبة نسبها لولي العهد، تخالف الحقيقة، ولا أساس لها من الصحة”.

وتابعت الصحيفة: “تعرض الموقع صباح الخميس في تمام الساعة 9:20 لاختراق من مجموعات معادية من خارج المملكة، حيث تمكنوا من السيطرة على الموقع لفترة من الوقت، وقاموا خلالها بنشر أخبار ملفقة، من بينها تصريح منسوب لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز”.

موقع وكالة “فارس” الإيرانية -شبه الحكومي- احتفى ضمنيا بالخبر المنسوب لمحمد بن نايف، حيث قام بنشره، وذكر كافة تفاصيل الخبر.

“فارس”، رغم نقلها الكامل للخبر، وإضافتها بأن “الوطن” حذفته بعد 3 ساعات، إلا أنها لم تتطرق إلى مسألة اختراق موقع الصحيفة.

وتوقع ناشطون سعوديون بأن تقوم مجموعات شبابية “هكر” باختراق مواقع حكومية إيرانية، ردا على التصريحات التي “لُفّقت لمحمد بن نايف”، وفق قولهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى