أحلام مستعملة

#أحلام_مستعملة

#سواليف_الإخباري
مقال الأربعاء 20 – 9 – 2023
تغيّرت الاهتمامات. أو بتعبير أصحّ غُيّرت الاهتمامات. في السابق كنت حريصاً على قراءة كل جديد في #تقنيات #الكتابة_المسرحية ،متأملاً بأنني سأكتب مسرحية غنائية تلفّ الوطن العربي ،كان لدي بعض خطوطها لكنها اختفت بين ألاف الأوراق التي ما زلت أحتفظ بها كمشاريع فنية….كذلك كلما نصحني رفيق باقتناء رواية كنت أشتريها بعد ساعات ، وكلّما دلّني أحدهم على كتاب ساخر نادر أقاتل حتى أحصل على نسخة منه ، وكلما ذكر اسم كاتب مبدع في غير قائمة الاصدقاء أبحث عنه وابدأ بالمتابعة لنصبح بعدها أصدقاء …كما كنت دائم البحث ، كيف أطوّر نفسي في نسج السيناريو وابتداع الحوار… وتشدّني أعمال #المخرجين_الكبار و #الصفحات_الإبداعية…كل لدّي حلم…وحلم كبير ، لكنهم قتلوا فينا الأدب وقتلوا فينا الحلم وتركوا فينا “خردوات العيش”..
الآن أتابع فقط صفحة “شروات بضائع”..أتحمّس كثيراً لهذه الشروات ، وأجدها لُقطة، مثلا بالأمس كنت سأتورّط بشراء خلاطة باطون..وجدت اعلانه على هذه الصفحة مكتوب “خلاطة باطون ..ماتور كهربا جديد..شغالة 100% مطلوب 450 دينار قابل للتفاوض..كدتُ أن أتصل بصاحب الخلاطة..ثم راجعت نفسي: لماذا؟؟ هل تلزمك؟؟ كيف ستشغّلها؟ بتفهم فيها؟ عندك جزمة؟ ولا عندك جزمة نفسية؟!! ..ألغيت الفكرة.. وجدت على الصفحة أيضاَ ( طقم طناجر ستينلس ستيل أصلي صنع الماني للبيع 35 دينار..اللي ناوي يتصل..واللي بس بده يبخّس يكسب صلاة النبي..) أيضا نويت أن أتم شروة الطناجر، ثم قلت بنفسي..”اخزي الشيطان واكسب صلاة النبي”..قرأت ايضاَ “شواحن أيفون وصلات تايب سي ومايكرو سعر حرق حرق يوجد 4000 حبّة”…أخذت “سكرين شوت” للإعلان وقلت سأعود له لاحقاً وأعرف أني لن أعود اليه..لكن الإعلان اللي مش راضي يروح من بالي.. #مواسير#مجلفنة ” عدد 200 طول 2.85 تصلح لتشييك المزارع..اعتقدت انها شروة مهمة ولقطة لكنّي لم أتمّها…
على أي حال، أنا بكامل جسدي وأحاسيسي مجرّد مستودع متنقل … أفكّر ملياً بعرض أحلامي المستعملة ، وامنياتي “العتيقة” ، وتطلعاتي منتهية الصلاحية على هذه الصفحة.. السعر بعد المعاينة ،و للجادين فقط.
#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى