ميّزات المستشفى الميداني في الزرقاء لعلاج كورونا / فيديو

سواليف
قال مدير مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري، العميد الطبيب أمجد الجميعان، الأربعاء، إن المستشفى الميداني في الزرقاء مستشفى دولة لجميع الأردنيين وسيتم التنسيق مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، لإعداد ترتيبات ليستفيد منه جميع المواطنين إما من خلال تحويل حالات أو مباشرة.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة ، أن المستشفى يختلف عن باقي المستشفيات من حيث نظامي التهوية والضغط السلبي من خلال شفط الهواء من داخل المستشفى إلى الخارج وإدخال الهواء من الخارج مع فلترة”، بحسب الجميعان.

وأضاف ، أن هذا النظام “يعطي راحة للعاملين داخل المستشفى، حتى لا تضطر الكوادر العاملة إلى ارتداء أجهزة حماية طيلة تواجدها داخل المستشفى أو في المكاتب أو الاستراحات كما في المستشفيات الأخرى، وإنما يرتدون فقط الكمامة والقفازات”.

وأضاف الجميعان أن “غرف المرضى كلها مجهزة بنظام إنترنت وشاشات تلفاز، إضافة إلى غرف استراحة للمرتبات العسكرية”.

“في المستشفى 48 غرفة عناية حثيثة و48 جهاز تنفس اصطناعي وكوادر متوفرة ومدربة و12 سريرا في وحدة العناية المتوسطة وممكن تتحول إلى غرف عناية حثيثة ويضم أيضا 242 غرفة لمرضى عاديين وكل غرفة فيها سرير واحد في الغرف العادية والمتوسطة”، بحسب الجميعان.

وتابع “أن في الغرف ستائر لها ميزات تمنع البكتيريا والفطريات ومقاومة للحريق وتمنع الالتهابات وسهل التخلص منها وتمنع نقل العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى