وصفات طبيعيّة لعلاج ارتفاع هرمون الحليب

سواليف

#وصفات طبيعيّة لعلاج #ارتفاع #هرمون #الحليب:-
• خلطة حبة البركة:
المكوّنات: كوبان حبة البركة. نصف كوب رشاد. نصف كوب مرة. ملعقتان عسل .
طريقة التحضير: نخلط جميع المكوّنات معاً في وعاء عميق، ثم نضيف الماء المغلي ونترك الخليط لينقع، ونحلّى المزيج بالعسل الطبيعي.
• خلطة الميرمية والمردقوش:
المكوّنات: كوب ونصف مردقوش. كوب ميرمية. كوبان ماء.
طريقة التحضير: نخلط المكوّنات معاً، ونضيف كوباً من الماء، ونتركه لينقع لمدة ربع ساعة، ونشرب مرتين في اليوم، يساعد تناول الميرمية في إفراز هرمون الإستروجين الذي يخفّض مستوى هرمون الحليب، والميرمية مفيدة لتنظيم الدورة الشهريّة وتعالج اضطراباتها، ولا تُنصح المرضعات بتناول الميرميّة؛ لأنها تخفّف إفراز الحليب.
• خلطة عروق الصباغين:
المكونات: كوب عروق الصباغين. كوب أذريون الحدائق. كوب ميرمية. كوب يانسون. كوب ورد جوري.
طريقة التحضير: نطحن جميع المكوّنات بشكل جيد ونخلط المقادير جيداً، ونضع ملعقة صغيرة في كوب، ونضيف إليه الماء المغلي، ونتركه لينقع لمدة ربع ساعة، ونشرب كوباً صباحاً، وكوباً مساءً قبل النوم.
• خلطة النفل البنفسجي والقراص:
المكوّنات: كوب نفل بنفسجي. كوب قراص. كوب نعناع بري. كوب عنب الحجال. كوب برسيم أحمر.
طريقة التحضير: نطحن هذه المقادير ونخلطها معاً، ثم نضيف ملعقة كبيرة إلى كوب من الماء المغلي، ونشرب هذا الشاي مرتين يومياً، ويجب التوقف عن تناول هذا المشروب بعد الحمل، وأثبتت الدراسات أن هذا الشاي يفيد في حالات الرغبة في الإنجاب، ويساعد في حدوث الحمل بشكل طبيعي، والبرسيم الأحمر له تأثير شبيه بتأثير هرمون الإستروجين، والقراص يحسّن القدرة على الحمل، والنعناع البري يساعد في استرخاء وتهدئة العضلات، وعنب الحجال يحافظ على توازن الهرمونات الطبيعي.

اقرأ أيضاً:   الزيوت المفيدة للشعر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى