وسم #التعليم_الوجاهي يتصدر تويتر بعد ساعات من بدء العام الدراسي

سواليف – رصد – فادية مقدادي

تصدر وسم #التعليم_الوجاهي موقع التواصل الاجتماعي #تويتر بعد ساعات من بدء اليوم الأول من العام الدراسي 2021 .. 2022 ، وسط مخاوف من العودة إلى التعليم عن بعد من قبل #الأهالي وأولياء الأمور ، والذين كانت لهم تجربة مع #وزارة #التربية خلال الفصلين الدراسيين السابقين في المدارس ، حيث تمت العودة للتعليم أونلاين بعد أقل من شهر من بدء الفصل الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 في أيلول 2020 ، والفصل الثاني في شباط 2021 .

اقرأ أيضاً:   تفاصيل كميات الأمطار الهاطلة يوم أمس وتوقعات الطقس لعطلة نهاية الأسبوع

أولياء الأمور الذين عبروا عن فرحتهم بعودة أبنائهم للتعليم الوجاهي، تمنوا أن يستمر هذا القرار ساري المفعول حتى نهاية الفصل الدراسي وأن لا تتم العودة عنه ، خاصة أولئك الذين وجدوا أن التعليم عن بعد كانت له نتائج عكسية على #التحصيل #الدراسي والمعرفي لدى أبنائهم .

من جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، أن استمرار التعليم الوجاهي في #المدارس يعتمد على “التزام الجميع بالشروط الصحية”، وذلك مع بدء عودة الطلبة إلى مدارسهم.

وأوضحت الأمينة العامة في وزارة التربية، نجوى قبيلات  أن بقاء التعليم وجاهيا “عملية تشاركية ومسؤولية مجتمعية”، متسائلة “لماذا ولي الأمر إذا كان هناك إصابة في البيت يرسل ابنه إلى المدرسة، وينقل العدوى لبقية الطلاب”.

اقرأ أيضاً:   شواغر في جامعة اليرموك / تفاصيل

كما وجّه مجلس #نقابة #المعلمين رسالة إلى الأردنيين بالتزامن مع انطلاقة العام الدراسي الجديد (2021 /2022) أكد في دعم جهود وزارة التربية والتعليم في العودة إلى التعليم الوجاهي والاستمرار فيه مهما كانت الصعوبات والتحديات، داعية المعلمين لبذل كلّ جهد في سبيل تعويض الطلبة عن ما فاتهم بسبب التعليم عن بُعد الذي فاقم كلّ المشكلات.

اقرأ أيضاً:   السياحة تشدد اجراءاتها للمنشآت المخالفة لأوامر الدفاع

من جهة أخرى وحول عودة التعيم الوجاهي في الجامعات والذي ما زال القرار حوله غير واضح حتى الأن ، حذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” من استغلال الجامعات الرسمية والخاصة لقرار مجلس التعليم العالي الذي أعطى هذه الجامعات الصلاحية بتطبيق آلية الدوام للفصل الدراسي القادم.

وعبرت الحملة عن خشيتها من أن تقوم الجامعات باستغلال هذه الصلاحيات لتوسيع استخدام التعليم المدمج والتعليم عن بعد، وذلك لتحقيق أهداف مالية وسياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى