إزالة 27 عدسة لاصقة من عين امرأة

سواليف – أزال جراحون بريطانيون 27 عدسة لاصقة من عين امرأة تبلغ من العمر 67 عاما حضرت إلى أحد المستشفيات من أجل إجراء عملية جراحية روتينية في العين.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس الثلاثاء، انه كان يفترض أن تجرى للمرأة عملية جراحية لإزالة “جسم غريب يميل إلى الزرقة”، إلا أن الإجراء الطبي المقرر أزال كتلة صلبة تتكون من 17 عدسة لاصقة مثبتة في مادة مخاطية، ثم كشفت الفحوصات اللاحقة وجود 10 عدسات لاصقة أخرى.

وأضافت الهيئة نقلا عن تقرير نشر في المجلة الطبية البريطانية، أوضح أن المرأة ظلت ترتدي عدسات لاصقة تستخدم لمرة واحدة فقط لمدة 35 عاما، ولم تشكو من أي تهيج في عينيها، وأنه بعد إزالة العدسات اللاصقة المثبتة في عينيها، قالت المرأة إنها شعرت براحة كبرى.

وقالت متدربة متخصصة في طب العيون تدعى روبال مورجاريا لمجلة “أوبتيميتري توداي” (فحص النظر اليوم) أنه “لم يسبق لأي منا أن شاهد مثل هذا من قبل”. وأضافت “لقد كانت كتلة كبيرة جدا بحيث أن العدسات اللاصقة الـ 17 كانت ملتصقة مع بعضها بعضا”. وأشارت إلى أن المرأة شعرت بصدمة كبيرة لأنها اعتقدت أن سبب عدم شعورها بالارتياح من قبل يُعزى في جانب منه إلى تقدمها في العمر وجفاف عينيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى