وزير الصحة يعترف بالتقصير

زير #الصحة يعترف بالتقصير
موسى العدوان

#الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل #تقصير إداري.
أوضح وزير الصحة الدكتور فراس #الهواري خلال اجتماع في قصر الحسينية عقده جلالة الملك عبدالله الثاني مع مسؤولين وممثلين عن القطاع الصحي، اليوم الثلاثاء، أن ما نشهده بالقطاع الصحي ليس نقصا بالأموال، بل تقصير إداري، ونقص في التدريب والتعليم للكوادر الصحية وسوء توزيع للكوادر.
التعليق : يقول المثل ” من فمك أدينك “.
فهذا هو وزير الصحة الأنيق يعترف بالتقصير الإداري والتدريب رغم توفر المال، علما بأنه تسلم منصبه وزيرا للصحة من تاريخ ٢٩ / ٣ / ٢٠٢١ أي قبل ما يقارب ستة أشهر.
فلماذا لم يبدأ بوضع خطة عند تعيينه ووزيرا للصحة، باستغلال المال المتوفر ، ويسعى لسد النقص فيها، من الاطباء والممرضين، ويعيد تدريب الكوادر الصحية، ويعالج التقصير الإداري وسوء توزيع الكوادر، كما يقول ؟
لماذا لم يظهر القصور إلا بعد أن وقعت الحوادث التي أودت بحياة بعض الأشخاص بينهم أطفال رحمهم الله؟
علما بأن معاليه كانت كل خدمته في القطاع الصحي، ويعلم نواحي القصور التي يشكو منها هذا القطاع.
لماذا لم يتحرك معاليه، إلا بعد أن وقعت الفأس بالرأس، كما هي عادة كل المسؤولين الأردنيين ؟
أعتقد أن معاليه يتحمل كامل المسؤولية الأدبية والأخلاقية لما حدث، وأرى أن يقدم استقالته من نفسه دون إيعاز من جهة عليا . . !

اقرأ أيضاً:   الصناعة والتجارة : متابعة الالتزام ببروتوكول تقديم الاراجيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قبل اسبوعين وعندما توفيت الطفلة لين قال وقتها الهواري وهو يرفض الاستقالة انه يحتاج الى اسبوعين لاعادة هيكلة الوزارة فها هما الاسبوعان قد انقضيا ولم نشهد شيئا….هل ما زلتم تذكرون ذلك؟؟؟؟

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى