وزير الزراعة الحنيفات يرعى اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد

سواليف

بحضور نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة واعضاء مجلس النقابة
وزير الزراعة الحنيفات يرعى اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( الاثنين 14اب 2017)
قال المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة ان القطاع الزراعي يشكل الدعامة الرئيسية لتعزيز الامن الغذائي ويساهم في خلق فرص العمل وادرار الدخل وتحسين اداء ميزان المدفوعات من خلال الصادرات الزراعية التي تاتي في المرتبة الثانية من الاهمية النسبية في الصادرات الوطنية .
واضاف الحنيفات خلال رعايته حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد الذي اقامته النقابة اليوم الاربعاء بحضور نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة واعضاء المجلس في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية انه وعلى الرغم من تزايد الطلب على الغذاء كنتيجة حتمية لزيادة اعداد السكان الا ان التفكير بصورة تقليدية ادى الى ارتفاع في نسبة البطالة بين صفوف المهندسين الزراعيين مما يستدعي ضروة ابتكار افكار ومشاريع ابداعية تتماشى مع التطورات الحديثة واحتياجات السوق والمبادرات الوطنية للاستثمار في القطاع الزراعي سواء داخل المملكة او خارجها .
واكد الحنيفات على ان الزراعة تواجه تحديات عديدة ابرزها شح المياه وانحسار الرقعة الزراعية وارتفاع تكاليف الانتاج وظاهرة التغير المناخي ولا بد من العمل جميعا يدا بيد لتعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة التي تزيد من كفاءة استخدام المياه وترفع انتاجية الارض الزراعية وتسهم في تخفيض كلفة الانتاج وتحسين نوعية المنتجات وتتعزز تنافسية القطاع الزراعي .
ومن جهته اكد نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة اننا في نقابتنا نعمل بروح واحدة ، من اجل خدمة هذه المهنة والعمل على رفعتها وتبوئها المرتبة الاولى دائما في اي محفل حلت به بالشراكة مع وزارة الزراعة المضلة الاولى للقطاع .
واضاف ابو غنيمة ان هذا الصرح الذي تنتمون اليه , وتحملون اسمه , هو عز وفخر لكم ولزملائكم , بني بجهود عظيمة سابقة , وهو الان محتاج الى سواعدكم , وجهدكم , ورايكم , وتضحيتكم , كما كان الاوائل ممن اسسوا هذه النقابة.
وشدد ابو غنيمة قائلا اوصيكم بالاردن… حافظوا على وطنكم على الوطن الاحب والاغلى على القلوب … حافظوا على الاردن … لأن هذا الوطن الذي به نحيا و لأجله نحتفي , هو نفس الوطن الذي ضحى الشهداء على مر تاريخه من أجله.
واضاف ابو غنيمة مخاطبا المهندسين الجدد انتم من تصنعون مستقبل هذا الوطن , انتم من تحفظون هذه الأرض , انتم من تزرعون الآن بذور الكرامة لتحيا أجيالكم القادمة ترفل بثوب العزة والكرامة , انتم من تعلمون الأمم أن الوطن يأخذ من دماء أبنائه حتى ترتوي حباته استقلالا وكرامة وشموخا.
وتضمن الحفل الذي ادى فيه ما يزيد على 450 مهندس ومهندسة زراعية ممن انتسبوا حديثا للنقابة القسم القانوني العديد من الفقرات التعريفية بالخدمات التي تقدمها النقابة بالاضافة الى عرض توضيحي عن قسم التشغيل بالنقابة .
وتولى عرافة الحفل المهندس حسين مناع رئيس شعبة الانتاج الحيواني .

اقرأ أيضاً:   الحكومة تنشر تفاصيل أمر الدّفاع (32)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى