وزارة المياه: زيادة حصة المياه للكرك عبر مشروع الناقل الوطني

 سواليف_ التقى وزير المياه والري محمد #النجار الخميس عددا من #نواب محافظة الكرك بحضور امين عام #سلطة المياه المهندس بشار #البطاينة وذلك للاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها الوزراة /سلطة المياه فيما يخص الواقع المائي في محافظة #الكرك وانعكست على تحسن خدمات المياه في مناطفها.

واشار الوزير النجار الى انه وبعد الزيارات الميدانية التي قام بها مع الامين العام قبل أسبوعين للوقوف على تحديات التزويد ومطالب الاهالي في المحافظة، حيث اتخذت الوزارة /سلطة المياه اجراءات ادارية وفنية وتشغيلية وتعيين مدير تشغيل للمياه في المحافظة، لايجاد الحلول السريعة لمشاكل توزيع وتشغيل المياه في محافظة الكرك، والتصدي لمن يقوم باستغلال خطوط المياه وسرقتها.

اقرأ أيضاً:   العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (صور)

واكد المهندس محمد النجار الى ان نسبة الشكاوى التي كانت تصل الوزارة قد انخفضت بشكل كبيرة عن الفترة السابقة، وهذا مؤشر ايجابي على حل المشكلة التي كانت تعاني منها محافظة الكرك.

وبين انه تم ارسال عدد من الفنيين الميدانيين الى المحافظة وذلك لعمل دراسات متوسطة وقصيرة المدى لحل مشكلة المياه في المحافظة، اما الدراسات قصيرة المدى فقد بين الوزير انها متعلقة بتغيير بعض شبكات المياه القديمة والتالفة والعمل على زيادة إنتاجية بعض الآبار الحالية والمتوسطة حفر آبار جديدة وخدمة مناطق جديدة.

اقرأ أيضاً:   تشكيل اللجنة الفنية لنادي الفيصلي (اسماء)

وعلى المدى البعيد فقد اكد الوزير  عزم الوزارة /سلطة المياه زيادة حصة المياه للكرك عبر مشروع الناقل الوطني وكذلك امكانية زيادة حصة المحافظة من مياه الديسي ليكون التزويد بالمياه بشكل مستمر وغير منقطع.

وفي مطلب للنواب حول تجديد عقود الموظفين الحاليين على بند شراء الخدمات، اكد الوزير على انه سيتم تجديد عقود جميع الموظفين الحاليين، وانه تم مخاطبة رئيس الوزراء بخصوصهم وعن ايصال المياه للتجمعات التي هي خارج التنظيم، وعد الوزير النجار بحل هذه المشكلة في القريب العاجل ومخاطبة رئاسة الوزراء بشأنهم لبحث تامين التمويل اللازم.

اقرأ أيضاً:   الأحد .. تيارات غربية رطبة وزخات أمطار

بدورهم شكر نواب محافظة الكرك الحاضرين وزير المياه والري وامين عام سلطة المياه على سرعة الاستجابة وتعاونه لتلبية مطالب أهالي المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى