الاصابات
745٬366
الوفيات
9٬635
قيد العلاج
6٬845
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬886

وجه حبيبتي الشاحب…..

وجه حبيبتي الشاحب…..
محمد طمليه

يوجد في دائرة الارصاد الجوية لجنه اسمها:” لجنة الصقيع”. وهي في حاله انعقاد حالياا وظني ان الكثير مما تناقشه اللجنه يندرج تحت بند ” برادة الوجه”. ويدل على ذلك معالجتهم لموضوع التعويضات التي قيل ان المزارعين سيحصلون عليهاا لسد الثغرة التي نجمت عن ” موجة صقيع” التي اطاحت بالحقول……..
محاصيل كثيرة تضررت، وارتفعت اسعارها في الاسواق.
وفي مقدمه تلك المحاصيل ” الكوسا”. وهنا اؤكد انني شخصيا تضررت في السياق. ولحقت بي اهانه بالغه عندما احرق الصقيع ” الكوسا”: انا لم ازرع”كوسا”.
ولكن وجه” سلمى حبيبتي تضرر.ولمحت شحوبا طغى على ملامحها.حتى ان “تلك الشامه” .قرب فمها تزحزت مقدار”سنتيميتر” من مكانها.والان، من يعيد الشامه الى مكانها؟ ولا بد ان اتذكر هنا قصة كتبها:”مؤنس الرزاز” : جاء في القصه ان سجينا رفض الخروج من السجن قبل ان يحصل على مذكراته التي كتبها على ماذا تقول للِشخص الذّي يشغل بالك الآن ..؟ له مدير السجن ان بامكانه ان ينسخ تلك المذكرات.فرد السجين الجسور : ” اريد الاصل ، لا نسخا ولا تصويرا”.
كنت قد قلت ل سلمى ان جمالها”بلدي”.وقصدي ان ملامحها تعيد الى ذهني “طبخات حميمه” كانت امي تطبخها لنا الف مرة في النهار الواحد:” كوسا خرط” ،”قلاية بندورة” وكم من ضرر لحق بهذين ماذا تقول للِشخص الذّي يشغل بالك الآن ..؟ المحصولين اثر الصقيع. وانعكس ذلك على وجه حبيبتي الشاحب.وازاح”شامتي” من موقعها.
اريد تعويضا.”اريد الاصل،لا نسخا ولا تصويرا” واطالب بذلك مع قناعتي انهم لن يعوضوا احدا.وان وجه “سلمى” سيبقى شاحبا..

اقرأ أيضاً:   الديمقراطيات العربية وسيارة حفيدي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى