الاصابات
744٬844
الوفيات
9٬622
قيد العلاج
6٬956
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬266

هل نسيتم فلسطين ؟

هل نسيتم #فلسطين ؟

رائد عبدالرحمن حجازي


ربما هذه المرة سأتجنب السخرية في الكتابة لا لشيء وإنما تقديراً وإجلالاً لما سأتحدث عنه خلال الأسطر القليلة الآتية :-
فلسطين والإنسان هنا لا يمكن لأي عاقل أن يخلط الجد بالهزل , فلنرجع عدة خطوات للخلف لنشاهد المشهد السوري وما حل بأقدم عاصمة عرفتها البشرية , ثم نرجع خطوة أخرى لنرى مصر أم الدنيا وبعدها بخطوة ستشاهدون بغداد الرشيد عاصمة العلم والعلماء وبعدها بخطوات سنرى كل من ليبيا وتونس واليمن والسودان ولبنان والجزائر .
ربما أدركتم ما أعني الأن فالمتتبع للأحداث وعند ربط الخيوط بعضها ببعض تظهر له لوحة فسيفسائية كاملة المعالم والتفاصيل ففيها تظهر خيوط التخاذل والخيانات والتأمر وقد نُسجت معاً لتكّون بساطاً من التشرذم والتشتت والفتنة الطائفية والأنانية . هذا من وجهة نظري المتواضعة , ولكن على رأي هواة التصوير عندما يريدون التركيز على أمر ما أثناء التصوير فإنهم يقوموا بتركيز وتقريب العدسة عليه وهذا ما يُسمى (بالزوم zoom ) .
وعليه وبعد الرجوع لكل هذه الخطوات للخلف ولمن يُريد أن يتقدم للأمام فعليه القيام بعمل (زوم zoom ) وسيجد نفسه أمام فلسطين التي حاول ويحاول بعض الشراذم تغيير إتجاه البوصلة عنها لكي ننسى أهم قضية عرفتها البشرية .
فيا أيها الشراذمة فلتعلموا وتعوا بأن هذه البوصلة هي بوصلة فلسطينية لا يمكن أن تحيد وتتغير عن #فلسطين ، أتدرون لماذا ؟ لأن هناك وعداً إلاهياً من الله . وإن شاء الله #عائدون_عائدون

اقرأ أيضاً:   خطورة الإعدامات السياسية والواجب العربي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى