المغضوبُ عليهم .. فنانون قرروا الوقوف في وجه السيسي

سواليف – وليد خلف

 

لعل رسالة الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي كانت واضحة عندما لف من حوله من استطاع من اعلامي و فناني مصر في محاولة لتثبيت صورة التأييد في عقول متابعيهم و محبيهم , محاولة السيسي لم تخلوا من المعارضين الذين على الرغم من كم الهجوم الذي تعرضوا له إلا أنهم أصروا على اسماع اصواتهم للناس حتى لو وصل الحال إلى إتهامهم بالخيانة و الشذوذ !

 

خالد أبو النجا

خالد أبو النجا

على الرغم من العدد الكبير من الاعمال السينمائية و الدرامية التي قدمها خالد أبو النجا و التي جعلته في نظر الكثيرين احد اعمدة السينما المصرية الحديثة إلا أن لحظة اعلان خالد ابو النجا تصريحاته المعارضة للنظام الحالي غيرت نظرت عدد كبير من المصريين له من فنان مميز إلى خائن و عميل حتى وصل بهم الحال إلى اتهامه بالشذوذ الجنسي وهو ما لم يقابله خالد بأي رد سوى مطالبته برحيل السيسي الذي سرق ثورة 25 يناير بنظره .

 

محمد شومان

في ال31 من ديسمبر من العام 2015 فاجئ الفنان المصري محمد شومان المصريين باعلان انضمامه لقناة الشرق التركية المعارضة للنظام المصري , انضمام محمد شومان لقناة الشرق خلف ورائه حالة من الانتقاد الشديد لاظهاره ميوله لجماعة الاخوان المسلمين و تأييده لشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي و هو أمر يعد من الصعب جدا اظهاره حتى لمن جاهروا برفضهم للنظام الحالي .

 

مروة عبدالمنعم

على الرغم من أنه من النادر ان تتحدث الفنانة المصرية مروة عبدالمنعم في السياسة إلا أنها لم تتمالك نفسها عند اعلان السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية و قررت بشكل علني مقاطعة الانتخابات لأنها كانت أن المرشحين آن ذاك لم يكونوا يصلحون لرئاسة دولة بحجم مصر , و بعد ذلك التصريح ابتعدت مروة عن الحديث في السياسة بعد الكم الهائل من الانتقادت التي تعرضت لها .

 

أحمد عيد

على الرغم من مرور وقت طويل على احداث 30 يونيو من العام 2013 إلا أن تصريحات أحمد عيد وقتها كان لها صدًا واسعٌ جدا , أحمد عيد و الذي أكد أن ما حدث في 30 يونيو كان انتهاكًا لشرعية حكم الاخوان و اختيار الشعب تعرض للكثير من الانتقادات و الاتهامات بالانتماء لجماعة الاخوان المسلمين و هو ما نفاه عيد حيث أكد أنه ابن ثورة يناير و ما حدث في 30 يونيو اعاد مصر لنقطة الصفر , حيث أكد في حوار صحفي سابق أنه كان يفضل الابقاء على شرعية الاخوان و محاولة الوصول إلى حل يرضي الجميع .

 

عمرو واكد

عمرو واكد: الإعلام مخترق أمنيًا.. والرحمة أقل فى عهد السيسي!

السيسي فاشل .. قد تستغرب من تصريحات النجم المصري عمرو واكد الذي لم يتوانى منذ اليوم الاول بوضع النقاط على الحروف و اعلان رفضه التام لحكم السيسي , واكد الذي يرى أن الاعلام المصري اصبح اعلاما مسيرا حسب مصالح السلطة أكد في تصريحات سابقة ان حال المصريين يزداد سوءً و أنه يتمنى أن يعود المصريون إلى وعيهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى