هل سترى اربد والزرقاء الثلوج؟

سواليف

عند تأثر المملكة بأي #منخفض_جوي_قطبي تكثر التساؤلات التي ترد لمركز طقس العرب حول إمكانية #تساقط_الثلوج في محافظتي #اربد و #الزرقاء كونهما الأقل حظاً بتساقط الثلوج من بين كل مناطق المملكة، ويجيب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب عن التساؤلات التي ترد حول إمكانية أن تشهد مناطق في اربد والزرقاء تساقطات ثلجية ليل الاربعاء/الخميس.
هل ستشهد مناطق في اربد والزرقاء تساقاً للثلوج؟

الإجابة نعم، فيتوقع بمشيئة الله ان تشهد المناطق والأحياء المرتفعة تساقطاً للثلوج، حيث تبدأ فرص الثلوج تشمل مرتفعات اربد بدءًا من مساء الأربعاء،حيث تستقبل المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر تساقطات ثلجية مساء الأربعاء وتشمل مناطق في اربد مثل المزار الشمالي وارحابا.
شمول مناطق اضافية بفرص الثلوج منتصف ليل الأربعاء/الخميس وفجر الخميس

و أما مع ساعات مُنتصف ليل الأربعاء/الخميس، فتعبر المملكة جبهة هوائية قطبية جديدة، بحيث يُصبح تساقط الثلوج كثيفاً و يُمتد إلى كافة المُرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر في شمال ووسط و شرق المملكة و يكون مُصحوباً بحدوث العواصف الرعدية.

ونتيجةً لتدني مستوى تساقط الثلوج فمناطق إضافية من إربد والزرقاء ستكون مشمولة بفرص الثلوج مثل الرصيفة، جبل الامير فيصل وجريبا في الزرقاء، وارحابا وايدون كفر خل وجديتا في إربد، والمناطق الماشبهة بالارتفاع

وتعتمد #التراكمات فوق تلك المناطق على شدة واستمرارية #الهطولات، ولا شك ان المناطق التي ترتفع اكثر من 800 متر ستشهد تساقطات وتراكمات للثلوج بإذن الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى