اغلاق حضانة تابعة لمستشفى خاص في عمان بعد اصابة 6 عاملين فيها بكورونا

سواليف – قال مدير الاسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية محمود الجبور اغلاق حضانة تابعة لمستشفى خاص في عمان بعد اصابة 6 من العاملين فيها بفيروس كورونا .

واضاف الجبور في تصريح صحفي :  ان الوزارة ابلغت في 30 اب الماضي عن وجود طفلين دون سن الرابعة ومربية مصابين بفيروس كورونا حيث جرى فحوصات pcr لجميع العاملين في الحضانة.

واشار الى ان الاصابة كانت لـ 3 من مقدمات الرعاية و3 اطفال اثنين منهما بالمستشفى والطفل الثالث بالحجر المنزلي كما جرى تعقيم الحضانة.

وتابع ان الوزارة اتبعت الاجراءات وفق الدليل الارشادي والبرتوكول الصحي باغلاق الحضانة لمدة 14 يوما وذلك لامن وسلامة مقدمي الرعاية والاطفال .

واشار الى ان مقدمات الرعاية من باقي كادر الحضانة في الحجر المنزلي الى جانب الاطفال مشيرا الى ان المقدمات الرعاية والاطفال تعود لموظفات في المستشفى.

قال ان اجراءات الوزارة تمنع فتح الحضانة الى حين فحص جميع الكوادر والاطفال وحصولهن على تقارير طبية تبين خلوهن من الاصابة لفحص pcr ان تكون سلبية.

وكذلك الالتزام الى ما جاء في الدليل الارشادي للعاملين في الحضانات للوقاية والحد من انتشار الفيروس من لبس الكمامات واستخدام المطهرات المعتمدة واخذ الحرارة وغيرها.

واوضح لدى العودة للعمل بالحضانه بعد مر ور 14 يوما عليهم اعادة فحص pcr للتاكد من عدم وجود اية اصابات محتملة مع الناكيد على عدم عودة العاملين للعمل الا بموحب تقارير طبية تثبت شفاؤهم التام من المرض .

ولفت الى ابلاغ مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة عن اية مستجدات حول ما يتعلق بالحضانة .

رؤيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى