هل اليانسون يزيد من هرمونات الأنوثة؟

سواليف

#اليانسون عبارة عن عشب مستخدم في المجالات الطبية وصناعة الأدوية الطبية منذ عقود طويلة، فإنه يجعله خيارًا مثاليًا لمعادلة النفس والصابون والكريمات الموجودة في المجلد.
هل اليانسون يزيد #هرمونات #الأنوثة؟
يحتوي على مواد كيميائية لها تأثير يشبه هرمون الأستروجين الأنثوي، بسبب وجود مادة أنيقة ، وهي عبارة عن عنصر الأستروجين النشط ، فيما تشير بعض العناصر الحديثة إلى أن العلاقات في إنتاج الاستروجين هي بوليمرات الأنيثول، مثل: ديانثول وفوتوانيثول، لكن الاعتقاد لا زال سائدًا لأن بذور اليانسون تحاكي تأثير الأستروجين في الجسم، ممّا يعزز من الوظائف الأنثوية في مختلف المراحل ، كما أن استخداماته من مختلف المجالات أكثر من ذلك في مجتمع النساء.
الفوائد الصحية لبذور اليانسون:
تقليل حالات الاكتئاب: 25٪ من حالات الاكتئاب، حيث أجريت دراسة على مجموعة من النساء المصابات بـ اكتئاب ما بعد الولادة النتائج أن اليانسون يُقلّل فعلًا من أعراض الاكتئاب.
قرحة المعدة:
نمو البكتيريا والفطريات: منها الفطريات وبعض السلالات المُسبّبة للكوليرا.
تخفيف أعراض سن اليأس: سن اليأس أو انقطاع الطمث بسبب الانخفاض الطبيعي في هرمونات الأنوثة مع تقدم العمر ، بالتالي ظهور أعراض متنوعة تشمل الهبات الساخنة وجفاف الجلد والتعب ، وقد أثبتت بعض الدراسات فعالية بذور اليانسون في تقليل هذه الأعراض بحسب مصادر موثوقة . .
تقليل الأرق:
مبيدات الحشرات: يدخل اليانسون في تركيبة المبيدات الحشرية.
تعزيز جهاز المناعة:
تخفيف أمراض الجهاز التنفسي: يساعد شاي اليانسون على طرد البلغم من الجهاز التنفسي ، ويهدئ التهيجات والالتهابات الناتجة عن العدوى، ولعلاج السعال وتحييد الالتهاب، وهذا سبب استخدامه في بعض أدوية السعال.
يعزز إدرار الحليب والرضاعة: بالرغم من الحذر الشديد من استخدام العلاجات العشبية أثناء فترة الحمل والرضاعة
تحفيز الشهية: بعض الدراسات تشير إلى قدرة شاي اليانسون على فتح الشهية

اقرأ أيضاً:   قناع الزبادي والكركم لبشرة خالية من العيوب
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى