مقلّدون لـ” داعش ” يبايعون أوباما على السمع والطاعة … فيديو

سواليف
بثت شبكة “لايف نيوز” الروسية شريط فيديو لمجموعة أشخاص يزعمون أنهم من تنظيم داعش ، ويبايعون الرئيس الأمريكي باراك أوباما على “السمع والطاعة”.

وأظهر الشريط الذي حمل عنوان “رسالة إلى أوباما”، ارتداء خمسة عناصر ملثمين زيا عسكريا، ووقفوا وقفة تشبه عناصر التنظيم في إصداراته الرسمية.

وقال أحد العناصر متكلما بالإنجليزية، إن “باراك أوباما هو الخليفة العظيم، وهو وراء إعلان الخلافة المباركة، كما أنه ساهم في العمليات الجهادية ضد الأعداء”.

وشكر العنصر أوباما على تخلصه من الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وعلى الأسلحة التي ألقاها إليهم، وفق قوله.

وتابع قائلا: “صحيح أن جورج بوش أوصلنا إلى العراق، لكن البطل الحقيقي هو أوباما، فهو السبب في إعلان الخلافة، بفضله استطعنا التخلص من الحكومات التي لا تتبع القوانين الشرعية”.

اللافت أن الإصدار تم تصويره وإخراجه بطريقة تشبه إلى حد كبير إصدارات داعش الرسمية، وبالإضافة إلى ذلك، وضع منتج الإصدار شعار مؤسسة “الحياة” التابعة للتنظيم في زاوية الفيديو.

وفي نهاية الفيديو، أعلن العناصر بيعتهم لأوباما، قائلين: “نبايع أمير المؤمنين “أبو مالية”، باراك بن حسين أوباما، على السمع والطاعة في المنشط والمكره، والعسر واليسر، وعلى أثرة من أمرنا، وألا ننازع الأمر أهله، إلا أن نرى من ذلك كفرا بواحا، عندكم من الله فيه برهان”.

قبل أن يهتفوا بصوت واحد، وبنبرة عربية مكسّرة: “دولة الإسلام باقية، دولة الإسلام باقية، دولة الإسلام باقية”.

وبالرغم من تلقي المتابعين العرب للفيديو بشكل ساخر، إلا أن مراقبين أوضحوا أن “هذا الفيلم قد يتم توجيهه إلى الأوروبيين، حيث إن روسيا ستحقق نجاحا باهرا في حال أقنعت المتابعين بمحتوى الفيديو”.

عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى