الإخوان تدعو الحكومة إلى الإستجابة السريعة لصوت الشعب

سواليف

دعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن حكومة الدكتور هاني الملقي إلى ضرورة الإستجابة السريعة لصوت الشعب والأحزاب والنقابات والقوى الوطنية الحية وسحب مشروع قانون ضريبة الدخل.

وأضافت الجماعة في بيان صادر عنها تلقى موقع سواليف نسخة منه ان الشعب الأردني وقف موقفاً وطنياً مشرفاً أعلى فيه صوته رفضا للسياسات الحكومية التي اثقلت كاهله وحملته فوق طاقته.

وتالياً نص البيان كاملاً الذي اصدرته الجماعة:

مقالات ذات صلة

تصريح صحفي صادر عن الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين

بكل فخر واعتزاز وقف الشعب الأردني الأبي موقفاً وطنياً مشرفاً أعلى فيه صوته رفضاً للسياسات الإقتصادية، التي أثقلت كاهل المواطن الأردني وحملته فوق طاقته ، والتي كان اخرها مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل ، المثير لغضب الشارع الأردني بكل أطيافه ومكوناته، لما له من آثارٍ سلبية على المواطن والقطاعات الاقتصادية المختلفة وأداء الاقتصاد بشكل كلي.

إن جماعة الإخوان المسلمين أمام حالة الإلتفاف الشعبي المشرف، حول مطالب وطنية مستحقة ووحدة الموقف المشهودة ، تدعو الحكومة إلى الاستجابة السريعة لصوت الشعب والأحزاب والنقابات والقوى الوطنية الحية وسحب مشروع قانون ضريبة الدخل، تجنيباً للوطن من أي تداعيات خطيرة، في ظل ظروف سياسية بالغة الدقة، تستدعي لحمة الصف الوطني.

وعلى الحكومة ان تشرع بمحاورة مؤسسات المجتمع المختلفة بشان الوضع الإقتصادي المعقد والمقلق ، فالوطن أحوج ما يكون لإنجاز خطة نهوض اقتصادي شامل، تستند إلى إصلاح سياسي حقيقي يؤسس لإصلاحات إقتصادية حقيقية، وبغير ذلك سنبقى ندور في ذات الفلك، فالأزمة في أساسها في نهج الحكم والإدارة قبل أن تكون أزمة اقتصادية مجردة .

وفي حال إصرار الحكومة على موقفها، ورفض الإصغاء لنبض الشارع، فإننا نشد على يد شعبنا الأردني الأبي بكافة هيئاته ومؤسساته لمواصلة جهده السلمي الحضاري للتعبير عن رفض هذه السياسات الاقتصادية.

حمى الله وطننا من عبث العابثين، وحفظه عزيزاً منيعاً مزدهرا.

الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين
معاذ عبدالمجيد الخوالده
الأردن- عمان
٣٠/٥/٢٠١٨م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى