هذا الأسبوع ..طقس حار نسبيًا ودرجات حرارة ثلاثينية

سواليف

تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكتل الهوائية إلى استمرار مُتوقع في تأثر المنطقة بتيارات هوائية ذات درجات #حرارة حول معدلاتها الطبيعية، حيثُ تكون بلاد الشام بطبيعة الحالّ خلال أشهر الصيف تحت صراع وتداخل بين تأثير الكتل الحارة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية وما بين امتداد الكتل لطيفة الحرارة المندفعة عبر البحر المتوسط.

درجات حرارة ثلاثينية في معظم المناطق الأيام القادمة

وفي التفاصيل، تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، بحيث تسود #أجواء #حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، مع درجات #حرارة في بداية الثلاثينيات مئوية، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في المناطق المنخفضة، ودرجات حرارة أربعينية في تلك المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على ارتفاع نسب الغبار في الأجواء لاسيما المناطق الداخلية للبادية الشرقية.

اقرأ أيضاً:   صحيفة بريطانية: هل يطرح الاقتصاد خلافات الأردن وسوريا جانبا؟

اما خلال ساعات الليل، يكون #الطقس معتدلاً في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما يكون دافئ بشكلٍ لافت في المناطق المنخفضة، بالتزامن مع استمرار ارتفاع نسب #الرطوبة ليلاً، وتشكّل الضباب في السفوح الغربية لفلسطين وسوريا، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل.

وينصح #طقس العرب المواطنين بعدم التعرض المُباشر والطويل لأشعة #الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وتجنب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحرّ أي ما بين الساعة 11 صباحاً و5 عصراً، تجنباً لضربات الشمس.

اقرأ أيضاً:   أمطار اربد ليلة الخميس / الجمعة .. فيديو

طقس مناسب للتنزه بُعيد ساعات العصر خاصةً في المرتفعات الجبلية والساحلية

وبحسب أخر التحديثات الجوية، لا يُتوقع أن يطرأ تغير كبير على الأنظمة الجوية خلال الفترة القادمة، نتيجة استمرار تيارات هوائية بحرية من البحر المتوسط وذات درجات حرارة اعتيادية، لتستمر الأجواء على حالها في عموم المناطق إذ تكون الأجواء صيفية اعتيادية تميل للحرارة بطبيعة الحالّ خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية، كما يسود طقس معتدل بوجهٍ عام خلال ساعات الليل.

اقرأ أيضاً:   ليلة الجمعة / السبت ستكون الأكثر برودة منذ فصل الربيع الماضي

ومع استمرار سيطرة كتلة هوائية ذات درجات حرارة حول مُعدلاتها الطبيعية، يكون الطقس مناسب للخروج في رحلات وممارسة النشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد العصر خاصةً في المناطق الجبلية، مع مراعات تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر لفترة طويلة والاكثار من شرب السوائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى