أسعار النفط تهوي وخام برنت يسجل 92.05 دولار للبرميل

#سواليف

هوت #أسعار_النفط، الجمعة، إذ فاقت المخاوف من حدوث #ركود _عالمي وكذلك ضعف الطلب على #الوقود، خاصة في الصين، الدعم الذي وجدته الأسعار من خفض كبير لإنتاج #أوبك+.

وهبطت العقود الآجلة لخام #برنت 2.52دولار، أو 2.7%، إلى 92.05 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.97 دولار، أو 3.3%، إلى 86.14 دولار للبرميل.

وتذبذبت أسعار خامي برنت وغرب تكساس الوسيط بين الارتفاع والانخفاض لمعظم الجلسة لكنها تراجعت خلال الأسبوع بنسبتي 6% و7% على التوالي.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على الوقود للعامين الحالي والمقبل وحذرت من ركود عالمي محتمل.

وسجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أكبر زيادة سنوية له منذ 40 عاما، مما يعزز التوقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول مع خطر حدوث ركود عالمي.

ومن المقرر اتخاذ القرار المقبل بشأن سعر الفائدة الأمريكي فيما بين الأول والثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

وكانت مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي نفط مستقلين منهم روسيا، قد أعلنت في الأسبوع الماضي خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا.

وتشير تقديرات وكالة الطاقة الدولية إلى أن #نقص_الإنتاج بين دول المجموعة يعني احتمال خفض الإنتاج بواقع مليون برميل يوميا.

وأدى هذا القرار إلى خلاف بين السعودية قائدة المجموعة الفعلية والولايات المتحدة.

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من تراجع حاد في مخزونات نواتج التقطير الأميركية على الرغم من أن مخزونات النفط الخام الأميركي أكبر من المتوقع.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى