هام للأردنيين في أبوظبي

سواليف

في خبر هام للجالية الأردنية في #أبوظبي، قررت السلطات اقتصار دخول #المراكز #التجارية والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن العامة اعتباراً من 15 يونيو (حزيران)، على من تم تطعيمهم باللقاح أو جاءت نتيجة اختبار حديث للكشف عن #فيروس « #كورونا » لديهم سلبية.

و الحديث عن القواعد الجديدة التي أعلنت مساء أمس (الأربعاء)، بعد أن شهدت الإمارات ارتفاعاً في الإصابات اليومية على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة. وسجلت الإمارات 2179 إصابة جديدة أمس، ارتفاعاً من 1229 إصابة يوم 17 مايو (أيار) أيار الماضي. ولا تنشر الإمارات تفاصيل الإصابات في كل إمارة.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي إن القيود ستسري أيضاً على صالات التمرينات الرياضية والفنادق ومنشآتها والحدائق العامة والشواطئ وأحواض السباحة والمراكز الترفيهية ودور السينما والمتاحف.

وسيتعين على الزوار إثبات حصولهم على اللقاح أو إبراز نتيجة سلبية لاختبار حديث للكشف عن فيروس «كورونا» من خلال تطبيق «كوفيد – 19» المعمول به في البلاد والذي يعرض تاريخ التطعيم والاختبارات لكل فرد.

وسيظهر اللون الأخضر على تطبيق الهواتف المحمولة لمن تم تطعيمه أو سجلت اختباراته نتيجة سلبية.

وسيكون على من لم يتلقوا اللقاح إجراء اختبار كل ثلاثة أيام للحفاظ على اللون الأخضر على هواتفهم، أما من تلقى جرعتي التطعيم فسيتعين عليه إجراء اختبار كل 30 يوماً.

وأعلنت الإمارات الشهر الماضي أن حضور جميع الفعاليات المباشرة والأنشطة الاجتماعية، بما فيها حفلات الزفاف والحانات، سيقتصر على من يستطيعون إثبات حصولهم على التطعيم.

وقد سجلت الإمارات واحداً من أعلى معدلات التطعيم في العالم وهي تتيح لمواطنيها والمقيمين فيها لقاحات «أسترازينيكا» و«فايزر-بايونتيك» و«سينوفارم» و«سبوتنيك في».

وفي أبوظبي يستطيع مَن تم تطعيمهم بلقاح «سينوفارم» الصيني الصنع الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح «فايزر-بايونتيك».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى