من سيخلف العياصرة وأبو صعيليك تحت القبة في حال دخولهما الحكومة؟

#سواليف

رجحت مصادر سياسية اقتراب دخول كل من النائبين #عمر_العياصرة و #خير_ابوصعيليك #حكومة_الخصاونة في التعديل السابع، بعد ان قدم الوزراء استقالاتهم خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين.

وتوقعت المصادر ذاتها، ان يشغل احد النواب حقيبة الاتصال الحكومي خلفًا لفيصل الشبول، فيما سيتسلم النائب الاخر حقيبة وزارة العمل بعد فصلها عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

ومن المقرر أن يشغل المرشح #زكريا_محمد_الفقيه نائبا في مجلس النواب التاسع عشر خلفا للنائب خير أبو صعيليك، الذي من المتوقع ان يدخل #الحكومة، حيث حصل الفقيه على 1407 أصوات كثاني أعلى الأصوات بعد أبو صعيليك في قائمة (القدس الشريف) في الدائرة الرابعة عن مقاعد #العاصمة.

كما من المقرر أن تدخل #نجاح_العزة القبة خلفا للنائب عمر العياصرة الذي من المتوقع ان يدخل الحكومة، حيث حصلت العزة على 2832 صوتا كثاني أعلى الأصوات بعد العياصرة في قائمة (الوطن للجميع) عن مقاعد دائرة #جرش.

وتنص المادة 54 في قانون الانتخاب على أنه “إذا شغر أي مقعد من مقاعد مجلس النواب لأي سبب فيتم إشغال هذا المقعد من أحد مرشحي القائمة التي فاز منها صاحب المقعد الشاغر، وذلك حسب عدد أصوات كل مرشح فيها وإذا تعذر ذلك فيتم إشغال المقعد الشاغر من أحد مرشحي القائمة التي تليها مباشرة حسب النسبة التي حصلت عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى