أهم شروط زيارة قطر والحصول على بطاقة “هيّا” لحضور مباريات كأس العالم 2022

#سواليف

بدأ العد التنازلي لمباريات #كأس_العالم 2022 في #قطر، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط أكبر #بطولة كرة قدم عالمية.

وستقام مباريات كأس العالم على مجموعة من #الملاعب التي تُعد أيقونة عصرها من حيث ريادتها وتجهيزاتها المتطورة التي تليق باستضافة الحدث؛ حيث تتنافس 32 دولة على 8 ملاعب في 65 مباراة.

وبينما يستعد المشجعون المتحمسون من جميع أنحاء #العالم لمتابعة المباريات، نقدم لكم أهم #الشروط والمتطلبات لزيارة دولة قطر لحضور #مباريات كأس العالم 2022:

تذكرة المباراة، وبطاقة هيّا، والسكن، شروط رئيسية لدخول قطر أثناء البطولة وبدونهم لايمكن لأي زائر من كل الجنسيات الدخول الى قطر .
بطاقة هيّا إلزامية لحضور مباريات كأس العالم سواء للمواطنين أو المقيمين أو الزوار من كل الجنسيات .
تسمح بطاقة هيا لحاملها من #الزوار الإقامة في قطر من 1 نوفمبر 2022 حتى 23 يناير 2023 بغض النظر عن عدد تذاكر دخول المباريات .
جواز السفر هي وثيقة السفر الرئيسية للحصول على بطاقة هيا لزوار قطر .
يستطيع المواطن والمقيم الذي يحمل إقامة سارية المفعول من إي جنسية، الخروج والدخول إلى قطر في أي وقت أثناء بطولة كأس العالم.

خطوات الحصول على بطاقة المشجع “هيّا”
تعد بطاقة المشجع “هيّا” بمثابة تأشيرة الدخول إلى كأس العالم للمشجعين القادمين من خارج قطر، لحضور نهائيات كأس العالم بالدوحة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.

وبالإضافة إلى كونها تأشيرة الدخول إلى البلاد، تمكن “هيا” المشجعين من حجز أماكن الإقامة خلال البطولة الاستثنائية ، فضلاً عن مزايا أخرى .

ويجب على المشجعين من حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هَيّا الإلزامية لحضور المباريات، حيث تعد إلزامية ليس لحاملي التذاكر خارج قطر وإنما داخل البلاد أيضاً.

ويدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى ضرورة تقديم جميع المشجعين المحليين والدوليين للحصول على بطاقة هَيّا، موضحاً أن البطاقة هي تصريح دخولك إلى دولة قطر ودخولك إلى الاستاد (جنبًا إلى جنب مع تذكرة المباراة).

خطوات الحصول على بطاقة هيّا:
الخطوة الأولى: إتمام عملية شراء التذاكر عبر موقع : www.qatar2022.qa
الخطوة الثانية: حجز مكان الإقامة خلال البطولة عبر المنصة المخصصة لذلك، أو عبر تطبيق (هيا إلى قطر 2022)
الخطوة الثالثة: التسجيل لبطاقة هيّا الإلزامية عبر الموقع، أو عبر تطبيق (هيا إلى قطر 2022)
ويتعيّن على جميع المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™ تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هَيّا عبر هذا الموقع.

طريقة استلام بطاقة هيّا
بطاقة هَيّا الرقمية ستكون متاحة عبر تطبيق هَيّا بعد الموافقة عليها، ويمكن للزوار استخدام بطاقة هيا مع تطبيق الهاتف الجوال لاستكشاف سلسلة من الخدمات والعروض السياحية في قطر.

قد يهمك أيضا: السعودية تقرر منح مشجعي كأس العالم في قطر تأشيرات متعددة الدخول إلى أراضيها

ما المزايا التي توفرها بطاقة هَيّا للمشجعين؟
تتيح بطاقة هَيّا للمشجعين ما يلي:

الدخول إلى استادات البطولة (مع تذكرة مباراة)
الدخول إلى دولة قطر (للمشجعين القادمين من خارج الدولة)
استخدام وسائل النقل العام بالمجان في أيام المباريات
التخطيط للتنقلات عبر تطبيق هَيّا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى