نقيب المهندسين يلتقي رئيس واعضاء جمعية المهندسين القطرية

سواليف
التقى نقيب المهندسين الاردنيين والوفد المرافق له، رئيس ونائب رئيس وامين سر واعضاء من مجلس ادارة جمعية المهندسين القطرية، حيث ناقش الجانبان العديد من القضايا التي تهم الطرفين، ومن ضمنها توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية ولجنة ارتباط نقابة المهندسين في قطر.

وقال نقيب المهندسين إن النقابة تسعى لتجسير العلاقات العربية العربية، والعمل على ترميم ما دمرته الأحداث، مبينا أن عولمة المهندس الاردني واكسابها مستوى منافسا عالميا هو الهدف الرئيس للنقابة.

ولفت إلى ضرورة استغلال التحديات التي تعصف بالامة وتحويلها الى فرص مختلفة، لاعادة البنيان والاعتماد على الذات، مؤكدا حرص النقابة على توسيع وتعميق العلاقات مع دولة قطر الشقيقة.

وأشار المهندس الزعبي إلى أن القانون الاردني منح النقابة صلاحيات منفردة في تنظيم ممارسة المهنة لكافة التخصصات الهندسية، بالاضافة الى اشراكها في صياغة الانظمة والقوانين والتشريعات واشرافها على الاسكان والتطوير الحضري والتأهيل وترخيص المكاتب والشركات الهندسية المختلفة.

مقالات ذات صلة

وشدد على ضرورة الاستفادة من خبرات دولة قطر الشقيقة فيما يتعلق بالقطاعات المختلفة من غاز ونفط وسكك حديد ومدن رياضية ضخمة وتكنولوجيا معلومات، واستغلال تلك الخبرات في تأهيل وصقل مهارات المهندسين الاردنيين لتمييزهم عن غيرهم من المهندسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى