هاريس كانت رئيسة لأمريكا ساعة ونصف .. وهذا أول تصريح لبايدن بعد خروجه من المستشفى

سواليف

خرج الرئيس الأميركي جو #بايدن، الجمعة، من #المستشفى حيث خضع لفحص طبي، مؤكدا أن نتيجته “جيدة جدا”.

وصرح بايدن، لصحفيين مغادرا مستشفى وولتر ريد المجاور لواشنطن قرابة الساعة 19:05 ت غ، بأن “نتيجة فحصي الطبي جيدة جدا”.

وأعلن البيت الأبيض أن جو بايدن استأنف مهامه الرئاسية، الجمعة، بعدما سلمها لفترة قصيرة لنائبته كامالا #هاريس بسبب خضوعه لفحص “روتيني” بالمنظار على الأمعاء.

وكتبت الناطقة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي على “تويتر”، أن الرئيس الذي خضع لتنظير “روتيني” للأمعاء تحدث إلى هاريس ومدير مكتبه “قرابة الساعة 11,35 هذا الصباح”.

وأضافت: “كان في حال جيدة وقد استأنف مهماته في تلك اللحظة”.

ويهدف هذا الفحص إلى كشف أي تشوهات في #القولون، ويشكل جزءا من الفحص الطبي الأول للرئيس الذي يحتفل بعيد ميلاده التاسع والسبعين السبت.

ونقل الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطة لفترة وجيزة لنائبته كامالا هاريس اليوم الجمعة، بينما كان تحت التخدير لإجراء منظار للقولون، لتصبح المرة الأولى التي تتولى فيها امرأة رسميا منصب القائد الأعلى بالنيابة، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وحصلت هاريس على لقب ” #الرئيس_بالإنابة” لمدة ساعة و25 دقيقة بموجب القسم 3 من التعديل الخامس والعشرين للدستور، الذي تم التصديق عليه في عام 1967

ولم يتم العمل بهذه الفقرة رسميا سوى مرتين فقط من قبل، عندما أجرى الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش عملية منظار للقولون.

وقالت بلومبرج إن هناك امرأة أخرى حصلت على منصب الرئيس بالإنابة ألا وهي إيديث زوجة الرئيس وودرو ويلسون، التي تولت السلطة التنفيذية بعد تعرض زوجها لسكتة دماغية في عام 1919.

وخضع بايدن للعملية صباح اليوم الجمعة، قبل يوم واحد من عيد ميلاده الـ79.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الرئيس تحدث مع هاريس في الساعة 1135 صباحا، واستأنف صلاحياته في ذلك الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى