اضطرابات جوية بعد تأثير الموجة الدافئة ومراقبة حالة ممطرة مهمة فترة العيد

#سواليف

يستمر تأثر المملكة بموجة ربيعية #دافئة حتى نهاية الأسبوع المقبل يليها انخفاض كبير على #الحرارة و #اضطرابات_جوية واضحة وبوادر لحالة ممطرة مهمة حول فترة العيد.

#الحرارة حول منتصف العشرين مئوية في العاصمة والجبال..
وتواصل الحرارة ارتفاعها إلى قيم ربيعية دافئة نهارا وتسجل حول 25 مئوية في العاصمة والجبال وتتجاوز ذلك أحيانا، وتظهر #الغيوم المتوسطة والعالية في بعض الفترات، تنخفض ليلا إلى 15 مئوية في الجبال.

ذروة #الموجة_الدافئة منتصف الأسبوع المقبل..
وتصل الموجة الربيعية الدافئة إلى ذروة تأثيرها منتصف الأسبوع المقبل وتقترب الحرارة من نهاية العشرين مئوية، وذلك نتيجة امتداد جاف لمنخفض البحر الأحمر.

الرياح متقلبة الاتجاهات بشكل عام..
وتبقى الرياح متقلبة الاتجاهات معتدلة السرعة، ويتوقع أن تكون شرقية أحيانا وخاصة خلال أول النهار وغربية في آخر النهار وفترة المساء والليل، تتحول إلى غربية وشمالية غربية خفيفة السرعة منتصف الأسبوع المقبل.

زخات محدودة من #المطر
ولا يستبعد تساقط زخات محدودة من المطر في مناطق مختلفة، تكون خفيفة غالبا وقد تكون مترافقة مع هبات رياح نشطة متقلبة الاتجاهات لفترة مؤقتة.

تقلبات جوية واضحة نهاية الأسبوع المقبل وحالة ممطرة مهمة لاحقا..
وتنخفض الحرارة بشكل كبير نهاية الأسبوع المقبل، ويؤدي ذلك لحدوث اضطرابات جوية واضحة وتساقط للأمطار، ويتوقع أن تتأثر المملكة بحالة ممطرة مهمة حول فترة العيد ( وخاصة قبل فترة العيد) والتفاصيل تباعا

المصدر
موقع وسم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى