نقيب الجيولوجيين : البحر الميت يستصرخ ووزارة الطاقة المياه السوداء ليست نفطا

سواليف – رصد

قال #نقيب #الجيولوجيين صخر النسور إن #المياه #السوداء التي ظهرت في البحر الميت ليست نفطا.

وأضاف في حديث إذاعي أن الآبار النفطية تتواجد في أعماق بعيدة بباطن الأرض، مؤكداً أن المياه السوداء التي ظهرت عبارة عن #تربة #طينية سحبتها #المياه العذبة الى منطقة #البحر #الميت.

ولفت إلى أن المياه السوداء ومن قبلها #الحمراء اللتان ظهرتا في البحر الميت، دليل على أن البحر يستصرخ المسؤولين ويشكو اليهم الحال الذي وصله اليه بسبب حصاره وقلة المياه التي تصل إليه.

اقرأ أيضاً:   إنهاء خدمات موظف ببلدية الزرقاء على خلفية قضية مخلّة بالشرف

من جهة أخرى ، أكد رئيس قسم مشاريع النفط في وزارة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن المهندس بهجت العدوان، استحالة أن تكون المياه السوداء في منطقة البحر الميت نفطا.

وأضاف أن موقع تسرب المياه السوداء باتجاه البحر الميت يبعد عن موقع البركة الحمراء 500 متر فقط، مشيرا إلى وجود مياه عذبة في المنطقة وهو ما يدل عليه اخضرار الأشجار بالقرب من الموقع.

اقرأ أيضاً:   الصحة تضع توصيات لحل مشكلة تلوث سيل الزرقاء

وبين أن المياه العذبة تسيل باتجاه الموقع ما أدى إلى ظهور #البركة #الحمراء أولا ثم بروز المياه السوداء.

وعن سبب تلون المياه بالأسود، قال إن المياه العذبة اختلطت بطين البحر الميت الأسود، قبل تسربها من بين الصخور لتصب في البحر الميت ورائحتها دليل على ذلك.

وصرح العدوان بأن #النفط إذا كان موجودا قد يكون على أعماق كبيرة ولا يظهر على سطح الأرض، داعيا المواطنين إلى عدم التسرع بإصادار الأحكام المسبقة حول ظهور النفط.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء .. غائم ماطر بارد نسبيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى