نقل معدات 3 قواعد أمريكية من قطر للأردن

سواليف

قال موقع عسكري أمريكي ( STAR and STRIPES ) أن #الجيش #الأمريكي أغلق 3 #قواعد مترامية الأطراف في #قطر كانت تستخدم كمستودعات للذخيرة وبدأ نقل قواتها ومعداتها إلى #الأردن.
ويرى محللون حسب الموقع “Stars إن “هذه الخطوة تجعل واشنطن في وضع أفضل للتعامل مع تهديدات طهران، وتعكس الأولويات المتغيرة للجيش الأمريكي بالمنطقة”.
وذكر الموقع أن الجيش الأمريكي، أصدر بيانا الأسبوع الماضي، جاء فيه أنه “تم إغلاق معسكر السيلية الرئيسي في قطر، الشهر الماضي، إلى جانب معسكر السيلية الجنوبي، ونقطة إمداد بالذخيرة تسمى #فالكون”.
كما ذكر بيان للقيادة المركزية الأمريكية أنه “تم نقل القوات والمعدات إلى الأردن”.
وأوضحت أن “الإمدادات من القواعد الثلاث، إضافة إلى مهمة دعم متمركزة هناك، أصبحت الآن جزءا من مجموعة دعم المنطقة في الأردن”.
وعن تلك الخطوة، نقل الموقع عن خبراء أمنيين قولهم إن “إغلاق القواعد في قطر ونقل المهمة إلى الأردن يمكن أن يفيد الولايات المتحدة في النزاعات المحتملة مع إيران”.
ووفقا للخبراء، فإن التهديد بضربات صاروخية ضد القوات الأمريكية مثل هجوم العام الماضي على #قاعدة الأسد الجوية بالعراق، والذي خلف أكثر من 100 جريح، هو أداة مهمة في استراتيجية #طهران التفاوضية، ولفتوا إلى أن واشنطن تريد حرمان الإيرانيين من نقطة القوة تلك في المفاوضات.
وأضافوا “إذا كان الإيرانيون يشيرون إلى أن قواعدك في مدى صواريخهم، فإن ذلك يقلل من قدرتك على التفاوض”.

اقرأ أيضاً:   "انت واحد ما بتستحيش" .. تتسبب بالسجن لمدير مدرسة / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى