جودة .. ندرس إمكانية إشراك المغتربين في الانتخابات القادمة

سواليف – رصد

اشار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة الى ان الحكومة تدرس امكانية ايجاد آلية تسمح بتصويت الجاليات الاردنية في الخارج في الانتخابات النيابية المقبلة.
وقال في معرض رده مساء اول امس الخميس على استفسارات المغردين على موقع تويتر اثناء ‏تواجده في المعهد الدبلوماسي الاردني ان مبادرة تركيب الكاميرات في المسجد الاقصى المبارك اردنية تنطلق من الوصاية الهاشمية على الاقصى وتهدف لمراقبة وقف الاساءات الاسرائيلية في القدس في بث حي ومباشر.
واكد جودة ان ‏رؤساء البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين الاردنيين على تواصل دائم مع افراد الجاليات الأردنية وهناك لقاءات مستمرة معهم لمشاركة نشاطاتهم .
وجدد جودة التاكيد «اننا دوما نتعرض للنقد من ذوي المعتقلين الاردنيين في مختلف بقاع العالم وواجبنا ان نبذل ما نستطيع من جهد وغالبا ننجح بالكثير من الحالات للافراج عن بعض المعتقلين» مضيفا: إن الوزارة تتابع قضية الصحفي تيسير النجار الموقوف لدى السلطات الإماراتية، قائلا ‹إن هناك أخبارا طيبة حول هذه القضية قريبا›.واشار جودة الى ان التركيز في سوريا يجب ان يكون على الاطار السياسي الجاري في جنيف للتفاوض مع الاطراف المتصارعة. وجدد جودة التاكيد ان الأردن في طليعة القوى العالمية في الحرب على الارهاب والفكر المتطرف «ونحن ننتهج سياسة واستراتيجية شاملة تحارب كافة التنظميات الارهابية مضيفا، ان الارهاب لا يعرف الحدود الجغرافية وهو كما ذكر جلالة الملك عبدالله الثاني في اكثر من مناسبة >ان الارهاب حرب عالمية ثالثة< يجب ان نكافحها بالحكمة وايجاد معالجات جذرية، مبينا انه ‏يجب ان نتغلب على التطرف وندحره، والأردن يبذل كافة الجهود الرامية لوقف العنف وايجاد الحلول السياسية بين الاطراف المتصارعة في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أول إسمحو بمشاركة المواطنين من داخل الوطن وبعدين دورو على المغتربين قرفناااااكم وقرفنا كذبكم وتزويركم إنتخاباتكم مزورة قبل أن تبدأ عبر القوانين الإنتخابية المزورة الباطلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى