نصائح هامة مع بدء تغير الأجواء وانخفاض درجات الحرارة

سواليف

تنحسر #الموجة #الحارة بشكل تام غدا الجمعة ويعتدل #الطقس في معظم المناطق، ويميل للبرودة قليلا في الجبال العالية ابتداء من ليلة الجمعة/ السبت، ونظرا لتوقع #تغيرات واضحة في #حالة الطقس، يقدم لكم مركز وسم الإقليمي عدة #نصائح وأرشادات خلال الفترة المقبلة.

الرحلات الخارجية
وبسبب انخفاض #الحرارة فتكون الأجواء خلال عطلة نهاية الأسبوع مناسبة للرحلات الخارجية خاصة في المناطق الجبلية العالية، ولكن يجب الاستمرار الابتعاد عن أشعة #الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة والعصر خاصة في المناطق المنخفضة والأغوار بحيث ترتفع الحرارة مؤقتا فترة العصر .

اقرأ أيضاً:   الأشغال: 26% نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي

ارتداء المعطف الخفيف ليلا
ويتوقع انخفاض مستمر على درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل لتصبح الأجواء أكثر اعتدالا، كما تميل الأجواء للبرودة قليلا فترة الليل والصباح الباكر في الجبال العالية ابتداء من ليلة الجمعة/السبت وهذا يحتاج إلى ارتداء معطف خفيف خاصة في المناطق المكشوفة والجبلية العالية، بحيث تنخفض الحرارة إلى حدود 17-16 مئوية مع تشكّل #الضباب في الجبال العالية.

اقرأ أيضاً:   النطق بحكم “نفاد أوكسجين السلط” خلال 4 جلسات

أجهزة التكييف..
ولا ينصح بتشغيل أجهزة التكييف خلال الليالي المقبلة وابتداء من ليلة الجمعة/السبت وذلك في معظم المناطق استثناء المناطق المنخفضة والأغوار، وينصح بفتح النوافذ لتهوية المنازل جيدا خاصة في فترة الليل لطرد الهواء الساخن المحتبس داخل المنازل وذلك نظرا لبرودة الطقس قليلا المتوقعة في فترة الليل.

الأمراض الموسمية والصحة العامة
ونظرا لاختلاف درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل مقارنة مع الأسبوعين السابقين والذي يزيد عن 10-11 درجة مئوية، يجب الانتباه للصحة العامة جيدا، وارتداء معطف خفيف ليلا في الجبال العالية تجنبا لنزلات البرد والأمراض الموسمية، وينصح بتناول الطعام الصحي وتقوية جهاز المناعة.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء .. طقس خريفي غائم

تقلبات الطقس
وتزداد تقلبات حالة الطقس خلال الفترات الانتقالية وخاصة الخريف والربيع، وتزداد هذه التقلبات ضررا على صحة الإنسان لو تزامنت مع تقلبات حادة في درجات الحرارة كما يتوقع حدوثه خلال الأيام المقبلة مقارنة مع تأثير الموجة الحارة خلال الفترة السابقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى