نصائح من وزارة الصحة للمواطنين

سواليف – وجهت مديرية التوعية والاعلام الصحي في #وزارة #الصحة عديد النصائح للمواطنين بشأن حفظ مجموعة من الأطعمة منها الشاورما والمعجنات.

وقالت المديرية، “لحصولك على وجبة شاورما صحية ونظيفة لاحظ الشروط التالية: التزام العامل بقواعد النظافة العامة والشخصية والسلوك الصحي، وارتداء العامل الزي المخصص والتنظيف للعمل مع غطاء الرأس، ووجود سيخ الشاورما داخل حدود المحل لحمايته من الملوثات الخارجية والمايونيز في شرائح صغيرة مصنعة، ونظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تداول الشاورما”.

وأضافت، “يتوجب عدم إضافة الدهن الناتج عن الطهي إلى وجبتك، والتأكد من عدم استخدام بقايا الشاورما والسلطات المجهزة من اليوم السابق، والتأكد من أن المايونيز المستخدم مبستر ومصنع في مصانع مرخصة ويفضل استخدام شرائح المايونيز الصغيرة، وأطلب تقطيع الشاورما على شكل شرائح رقيقة ناضجة”.

ونوهت إلى أنه لضمان #سلامة #الغذاء والوقاية من التسممات الغذائية، يتوجب اذابة اللحوم بأنواعها بوضعها على الرفوف السفلى في الثلاجة قبل موعد اعدادها بمدة كافية، وحفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة وعدم تركه على درجة حرارة الغرفة لمدة تزيد عن ساعة واحدة، وحفظ كميات من الطعام في الثلاجة بما يتناسب مع سعتها بحيث يسمح للهواء البارد بالدوران لتبريد الطعام والمحافظة عليه، واستعمال اسطح “مفرمة” وأدوات خاصة لتقطيع واعداد اللحوم بأنواعها وأخرى لتقطيع الخصار.

وكما دعت إلى ضرورة التأكد عند شراء المعجنات من حفظها داخل ثلاجات مبردة، فضلا عن تجنب شراء الأطعمة والاشربة المختلفة من الباعة المتجولين لعدم توافر الشروط الصحية فيما يتعلق بتحضير تلك الأطعمة أو عرضها مكشوفة للغبار والذباب في درجات حرارة عالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى