نصائح عامّة لتقوية عظام الطفل

سواليف

#نصائح عامّة لتقوية #عظام_الطفل كما يلي

كما يلي :-
· الرضيع تدليك الطفل الرّضيع منذ ولادته بزيت الزّيتون الطّبيعيّ، فهو زيت مستخرج من شجرةٍ مباركةٍ، وهو يساعد على تقوية عظام الطفل وتنعيم الجلد ووقاية الطفل من الإصابة بفقر الدم ” الأنيميا “.
· إعطاء الرّضيع ملاعق صغيرة يوميّة من عصائر الفواكه الطبيعية كعصير الجزر من نهاية الشّهر الثالث، وذلك لتزويد جسمه بالفيتامينات والمعادن اللّازمة للنّمو.
·إعطاء الطفل نسبةً بسيطةً من منقوع التمر بالماء أو بالحليب في الشهور الأولى بعد الولادة وبشكلٍ متقطع، لاحتوائه على قيمة غذائية عالية قد تفوق اللحم الأحمر والسمك.
·تغذية الطفل بصفار بيضة مسلوقة واحدة يوميّاً، وذلك ابتداءً من الشهر السادس من عمر الطفل.
· إضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعيّ إلى رضعة الحليب الطبيعيّ للطفل في كل يوم، حيث أن العسل يمنع التخمر داخل الأمعاء، كما يزوّد جسم الطفل بالمعادن والفيتامينات المغذيّة، كما يساعد على تسهيل عملية الهضم، ومنع الإصابة بالمغص.
· إعطاء الطفل كميّة محدّدة من حساء القمح أو ما يعرف بالبليلة بشكل يومي، فالقمح غذاءٌ غنيّ بالكاليسيوم والفتيامينات المقويّة للعظم، ويتم تحضيرها كالآتي: يتم نقع القمح بالماء لمدة ست ساعات تقريباً، ثم توضع على النار المنخفضة وتُحرّك باستمرار مع إضافة حفنةٍ من الأرز، وتبقى على النار إلى أن تنضج الوجبة تماماً، وبعدها يتم إضافة القليل من الحليب، والسكر أو العسل، وتُعطى للطفل.
. إعطاء الطفل شربةً يوميّةً من عصير الملفوف ضمن الوجبات اليوميّة، لغناه بمعدن الكاليسيوم المفيد لنمو وتقوية العظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى