الاصابات
743٬331
الوفيات
9٬592
قيد العلاج
7٬520
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
726٬219

نصائح عامة لتقوية جهاز المناعة

نصائح عامة لتقوية #جهاز_المناعة :-

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم؛ حيث إنّ عدم النوم بشكل جيد وكافٍ سيؤدي إلى ارتفاع في مستويات هرمون التوتر في الجسم
  • ممارسة التمارين الرياضية؛ حيث إنّ الاعتياد على ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة كالمشي بشكل يومي مدة نصف ساعة؛ يساعد على تعزيز عمل جهاز المناعة في مكافحة العدوى.
  • الحد من التوتر؛ فالتوتر المزمن يؤدي إلى زيادة تدفق هرمونات التوتر.
  • الضحك؛ حيث إنّ الضحك وامتلاك روح الدعابة؛ يساعد على الحد من مستويات هرمون التوتر في الجسم؛ مما يؤدي إلى تعزيز وتقوية أنواع الخلايا المناعية التي تحارب العدوى في الجسم.
  • الثوم له دور كبير في تقويه جهاز المناعة؛ حيث إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من المركّبات المضادة للتأكسد، والكبريت، ومعدن السيليتيوم، ويعتبر مضاداً للفطريات والبكتيريا؛ وذلك لوجود مادة اليسين، ويحتوي أيضاً على عناصر مضادة للسرطان، ويعمل على تقوية الدورة الدموية.
  • الزبادي له دور كبير في المحافظة على جهاز المناعة، ويعمل على تقويته؛ وذلك لاحتوائه على عدد من المعادن الّتي تقضي على الجراثيم والبكتيريا بجسم الإنسان، ويعمل على الوقاية من سرطان القولون، وتوجد فيه نسبة كبيرة من عناصر الكالسيوم والفسفور؛ للمحافظة على صحة الأسنان والعظام، ويمكن تناوله بإضافة أيّ نوع من الفواكه المفضلة كالتوت أو الفراولة فيصبح أكثر شهيّة.
  • التمر له دور ر كبير في تعزيز جهاز المناعة؛ لأنّه غنّي بالعناصر المفيدة الّتي تعمل على تأخير مظاهر الشيخوخة، وله مفعول كبير في تهدئة الأعصاب، وتنشيط الدورة الدموية، وإدرار البول، وتنظيف الكبد. زيت الزيتون هو مضاد للبكتيريا، والفيروسات، والفطريات، والطفيليات، حيث يحتوي على أوميغا 3، ويقوي جهاز المناعة، ويخفض نسبة السكر بالجسم، ويخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
اقرأ أيضاً:   فوائد المستكة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى