إمارة الشارقة تطلق جائزة لنقد الشعر العربي

سواليف

ضمن مبادرة مميزة ونوعية أطلقت دائرة الثقافة في الشارقة “جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي”، التي تعنى بالنقد الأدبي الموجَه للشعر العربي، والذي يفتح آفاق البحث للنقاد العرب بما يخدم ساحة الإبداع العربي.
وذلك تنفيذاً لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وقال رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، عبدالله بن محمد العويس، إن الجائزة جاءت وفق رؤية وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، من منطلق رعاية ودعم للنقاد العرب والمهتمين بالدراسات الموجهة نحو التجربة الشعرية العربية، حيث إن النقد النقاش العميق للأساليب الأدبيّة وأهدافها.

وستكون المشاركة في الجائزة مفتوحة للنقاد العرب وفق شروط محددة أبرزها، أن يكون البحث المقدم مخطوطاً معداً للنشر ولم يسبق نشره أو طبعه ورقياً أو إلكترونياً أو فوزه في جائزة مشابهة، وألا يقدم في ذات الوقت لجائزة أو مسابقة أخرى، وأن يكون عملاً أصلياً مخصصاً للجائزة، ولا يجوز للباحث المشاركة بأكثر من بحث، والتزام البحث بالمعايير العلمية، وأن يكون مستوفياً شروطها مع توضيح الهوامش والمصادر والمراجع في البحث، ويتم الإعلان عن الفائزين وتوزع الجوائز أثناء مهرجان الشارقة للشعر العربي في يناير من كل عام.

وتبلغ قيمة الجائزة للفائز الأول 100 ألف درهم، أما الفائز الثاني فتبلغ قيمة الجائزة 75 ألف درهم والفائز الثالث 50 ألف درهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى